fbpx
أهم الأخبارالأخبارفي خدمتك

وزير التعليم يعلن مفاجآت في نظام الثانوية العامة الجديد

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الملامح الرئيسية لنظام الثانوية العامة الجديد.

أكد شوقي أنه سيتم تغيير نظام التقييم المعتمد على امتحان قومي موحد، ( الثانوية العامة)، واستبداله بنظام آخر أكثر دقة يقيس المهارات الحقيقة ومخرجات التعلم عبر ٣ سنوات بشكل تراكمي، كي نتخلص من الدروس الخصوصية، ونستعيد الطلاب والمعلمين في المدارس، ونغير فلسفة التعليم من المجموع فقط إلى المجموع مع التعلم الحقيقى.

وقال الوزير إن الوزارة وجدت حلولا متكاملة لقضية البنية التحتية للاتصالات، وسوف يكون كل طالب متصلا بالإنترنت، وسنفصل الامتحانات والتصحيح عن معلم الفصل الذي يتلخص دوره في تدريب الطلاب على المادة، لكي يحصلوا على أعلى الدرجات في امتحانات ليست من وضعه أو تصحيحه.

وأضاف شوقي بقوله إن الوزارة أنهت كافة الأمور الخاصة بتدريب المعلمين على هذا النظام، وكذلك الطلاب، ولن تقتصر الامتحانات على الاختيار من إجابات متعددة، ولكن النظام يسمح بالكتابة النثرية والمقالات، ويلغي المخازن والمطابع والتسريب واللجان والكنترولات، وأشار إلى أنه من المزمع البدء في هذا النظام مع الصف الأول الثانوي في سبتمبر ٢٠١٨، والدفعات التالية.
واختتم الوزير رسالته:” لقد قرأنا كل المخاوف ووجدنا الحل المتكامل الذي يسمح بتنفيذ ثورة حقيقة في التعلم، مع العلم أن كل الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح في هذا النظام، وبالتالي لا رجعة إلى نظام الحفظ والتلقين والإجابة النموذجية والدروس الخصوصية والضغط علي الأهالي بأعمال السنة، ولا رجعة إلى التظلمات من أخطاء التصحيح”.

زر الذهاب إلى الأعلى