fbpx
أهم الأخبارالحدثتقارير وملفات

وزير التعليم يكشف عن أول إجراء بشأن تسريب امتحاني الفيزياء والتاريخ

محمد ناصر

أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيان عاجلًا بشأن تسريبات مادتي الفيزياء والتاريخ، تؤكد على أنها توصلت لمسربي الامتحان وتم التعامل مع الواقعة.

وقالت الوازارة في بيانها، أن المتابعة رصدت عدد من طلاب مدارس “عمرو بن عبد العزيز الثانوية بالسلام، صلاح الدين الإعدادية بنات بالخليفة القاهرة، مصر المستقبل الرسمية بالويلي بالقاهرة، 6 أكتوبر الابتدائية بأوسيم، الزهراء الإعدادية بأبو كبير الشرقية، وأبو حماد الثانوية بالشرقية، ابن الوليد بالسنبلاوين، ونجح حماد الثانوية بقنا”، سربوا الامتحانات.

وتابعت الوزارة، أن بعض طلاب تلك المدارس نشروا صفحات من كراسات الأسئلة والإجابة الخاصة بامتحاني “الفيزياءء والتاريخ”، عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عقب بدء الامتحان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه تم التعامل بشكل فوري مع تلك الصفحات، وتحديد القائمين عليها وعلى نشرها، وتم ضبط 7 طلاب داخل مقار لجان الامتحان وبحوزتهم هواتفهم المحمولة التي استخدموها في التصوير والنشر.

واختتمت الوزراة بيانها بأنه تم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة، حيال الطلاب ومشرفي اللجان بتلك المدارس، لتفاعسهم عن تنفيذ اللوائح والتعليمات الخاصة بمنع دخول الطلاب لمقار لجان الامتحانات.

زر الذهاب إلى الأعلى