fbpx
الأخبارالحدث

وزير التنمية المحلية: إزالة التعديات على أراضى الدولة بكل حسم

واصلت غرفة عمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية، متابعتها على مدار الساعة، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظات، عمليات تنفيذ الموجة التاسعة، لإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة، والتى بدأتها الأربعاء الماضى قوات إنفاذ القانون بكافة المحافظات فى إطار تنفيذ قرارات لجنة استرداد أراضى الدولة فى اجتماعها الأخير بداية الشهر الجارى.

ويتابع اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية مع غرفة العمليات بالوزارة وعدد من المحافظات الموقف علي مدار الساعة والإجراءات التى تتم مع حالات التعدى على الأراضى الزراعية، وأراضى البناء بكافة المحافظات .

وشدد الوزير، على أن قوات إنفاذ القانون واجهزة الدولة المعنية سوف تتعامل بكل حسم مع كافة حالات التعدى لإعادة حق الدولة كاملاً، مشيدا بالتعاون الكامل من قوة إنفاذ القانون فى دعم وتأمين الموجة التاسعة من الإزالات التى تتم وفقاً للقانون وتشمل الحالات التى لا تتوافر لها شروط التقنين.

وقال اللواء أبوبكر الجندي ان لجان التقنين بالمحافظات تواصل عملها فى تلقى طلبات  المواطنين الراغبين لاعادة حق الدولة، وذلك فى إطار القانون رقم 144 لسنة 2017، للتصالح مع الدولة،  لافتا إلى أنه تم منح مهلة لتقديم أوراق التصالح وطلبات التقنين  حتى 14 يونيو المقبل، وعمل تسهيلات جديدة لسداد المستحقات المالية الخاصة بهذه الأراضى تصل لـ 3 سنوات.

وفى السياق ذاته، رصدت غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية كافة الإجراءات التنفيذية لإزالة التعديات بنطاق المحافظات على جهات الولاية، و إنهاء كافة الأثار السلبية على أراضى الدولة.

كما رصدت غرفة العمليات طبقاً لتقريرها عن أعمال اليوم الثاني لأعمال الإزالات في نطاق 20 محافظة بتنفيذ أعمال الإزالة للتعديات بإجمالى (121) حالة تعدى على أراضى زراعية وأراضى مبانى، وبذلك يصل اجمالي ما تم ازالته علي اراضي المباني حتي اليوم الثاني لأعمال الإزالة بالمحافظات حوالي ٩٦٧٤١١ متر والادارات علي الاراضي الزراعية حوالي4126 فدان.

بواسطة
احمد عادل
زر الذهاب إلى الأعلى