fbpx
أهم الأخبارالأخبار

وزير الرى يشارك في فعاليات ملتقى المياه الثالث لدول المتوسط  

يشارك الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري،اليوم الثلاثاء، في فعاليات الملتقى الثالث للمياه لدول البحر المتوسط الذى ينعقد بالقاهرة فى الفترة من 22 حتى غدًا الأربعاء.

ينظم المؤتمر، المركز القومي لبحوث المياه التابع للوزارة، بالتعاون مع معهد البحر المتوسط للمياه والاتحاد من أجل المتوسط، بحضور لفيف من الشخصيات العامة والبارزة والباحثين والمهتمين في مجال المياه.

وعلى هامش الملتقى، تعقد خمس جلسات عمل تتطرق إلى مناقشة موضوعات مهمة، مثل التعاون مع الدول الإفريقية والتي ينظمها قطاع مياه النيل، والتحديات والفرص التي تواجه قطاع المياه بين دول البحر المتوسط والدول العربية والتي تنظمها منظمة اليونسكو بالتعاون مع جامعة الدول العربية، والتأقلم مع التغيرات المناخية في منطقة الدلتا، والسدود وتاثيراتها على المجتمعات الصغيرة، والتى تنظمها اللجنة المصرية للسدود بالاشتراك مع اللجنة الإسبانية للسدود، وأخلاقيات المياه وقضايا الاعلام المائي، والتي تنظمها الإدارة المركزية للاعلام المائي والمركز الإقليمى لأخلاقيات المياه، إلى جانب تنظيم معرض للشركات المتخصصة في مجال الموارد المائية.

ويعتبر الملتقى فرصة مهمة وجيدة لتبادل الخبرات والتعاون المشترك والبناء بين العاملين في مجال إدارة الموارد المائية من دول حوض البحر المتوسط والدول العربية والأفريقية من أجل تحسين نوعية الحياة وتحقيق التنمية المستدامة.

كما يتم عرض مخرجات الملتقى من خلال المسار الإقليمى لدول حوض البحر المتوسط كأحد المحاور الرئيسية للمنتدى العالمي للمياه المقرر انعقاده خلال الفترة من18 إلى 23 مارس2018.

زر الذهاب إلى الأعلى