fbpx
الأخبار

وزير الزراعة: الموالح المصرية لها جودة وقبول لدى المستهلك الأجنبي

استقبل الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، “توماس جولدبيرجر” القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، لبحث تكثيف سبل التعاون الزراعي بين البلدين.

حضر اللقاء، علي عبدي المستشار الزراعي الأمريكي بالقاهرة و”بريت تات” الملحق التجاري بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية و الداجنة، والدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور احمد عبد الكريم رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري والفحوص، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والمهندس فادي وجدي سيجفروا مسؤول ملف التعاون للولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد وزير الزراعة، خلال اللقاء، على عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الامريكية، خاصة في المجال الزراعي، مشيرا إلى أهمية التعاون في زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية، بين البلدين، ونفاذ المنتجات الزراعية المصرية إلى السوق الأمريكية خاصة الموالح والمانجو والعنب، خاصة لما تتمتع به هذه المنتجات من جودة عالية وقبول لدى المستهلك الأجنبي، ما أتاح لها المنافسة في الأسواق الأوروبية والصينية والخليجية.

وناقش الجانبان الإجراءات الفنية التي تتعلق بمنظومة اعتماد المراكز الإسلامية المنوط بها استصدار شهادات الذبح الحلال في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكد الجانب المصري على ضرورة إتباع شروط ومواصفات الذبح الحلال طبقا للشريعة الإسلامية.

ومن جهته، تقدم “توماس جولدبيرجر” القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة بالشكر لوزير الزراعة لإتاحة الفرصة لعقد هذ اللقاء، لبحث أوجه التعاون بين البلدين في المجال الزراعي.

 

بواسطة
نهلة الوزير
زر الذهاب إلى الأعلى