fbpx
أهم الأخباراقتصاد وبنوك

وزير السياحة فى البرلمان  مليار دولار تكلفة إنشاء المتحف الكبير وتنظيم اكبر حفلة فى تاريخ مصر المعاصر لافتتاحه 

ايمان حسن
كشف الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار ان التكلفة الإجمالية لإنشاء المتحف الكبير بمنطقة هضبة الاهرام بلغت مليار دولار .
وقال العنانى أمام اجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب اليوم برئاسة عمرو صدقى أنه سيتم إقامة اكبر حفل فى تاريخ مصر المعاصر لافتاح المتحف وسيتم دعوة كل ملوك ورؤساء العالم فى هذا الاحتفال .
وأشار الوزير خلال الاجتماع الذى حضره وزير الطيران محمد منار إلى هناك تنسيق كامل مع وزارة الطيران المدنى فى العديد من البرامج من أجل تنشيط السياحة .
واضاف أن هناك برامج حوافز لتسيير رحلات جوية الى جهات سياحية معينة ومنها طابا .
وتحدث العنانى عن إعادة تأهيل العديد من المتاحف فى مختلف محافظات مصر بمئات الملايين من الجنيهات
ومن جانبه أكد عمرو صدقى رئيس اللجنة أن مصر تمتلك العديد من المقاصد السياحية والكنوز الأثرية التى تؤهلها أن تكون فى مصاف الدول الجاذبة للسياحة .
واضاف أن عام ٢٠٢٠ يحمل كثير من المؤشرات التى تدل على أنه عام الانطلاق والازدهار فى قطاعات السياحة والآثار والطيران المدنى وذلك بفضل الدعم الذى تعطيه القيادة السياسية من أجل حل المشكلات وتذليل العقبات التى تواجه هذه القطاعات
واوصت اللجنة فى اجتماعها بضرورة التنسيق بين وزارتى السياحة والآثار والطيران المدنى بهدف النهوض بهذه القطاعات المهمة والحيوية
وشددت على أهمية دور القطاع الخاص الذى يشكل ٩٨٪ من العاملين فى صناعة السياحة
كما شملت توصيات اللجنة ضرورة الاستفادة من المتحفين الملحقين بمطار القاهرة ووضع برامج متنوعة ومختلفة لسياح الترانزيت .
واشادت اللجنة بقرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية للسياحة برئاسته ووزير السياحة والآثار باعتبارها السبيل الوحيد نحو انطلاق وازدهار قطاعات السياحة والآثار والطيران المدنى .
زر الذهاب إلى الأعلى