fbpx
الرياضةالمحافظات

وزير الشباب والرياضة يفتتح مركز التخاطب وتنمية المهارات المجاني لذوي القدرات بمركز شباب بدر بأسوان أسوان_شيماء

أسوان_شيماء طه محجوب

إفتتح اليوم السيد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمرافقة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مركز التخاطب وتنمية المهارات المجاني بدون أي مقابل التابع لوزارة الشباب والرياضة بمركز شباب بدر بأسوان لذوي الهمم القدرات في إطار اهتمام الدولة المصرية بدمج ذوي القدرات والهمم في مختلف الأنشطة والمشروعات.

أكد الدكتور أشرف عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادةً وشعبا كمساهم في انشاء تلك المراكز موضحا إلى أن هذا التعاون بين وزارة الشباب والرياضة المصرية ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم هو باكورة المشروعات الكبيرة الممتدة بين الوزارة ومؤسسة زايد والتي تجسد قيم ومعاني نبيلة.

واضاف صبحي أنه قد تم الاعلان عن بدء تشغيل هذه المراكز داخل مركز شباب بدر بأحدث الادوات والاجهزة لتقديم جلسات “التخاطب، تعديل السلوك، تنمية المهارات، صعوبات التعلم، التكامل الحسي”، بالإضافة الى التقييم النفسي .

وأشار وزير الشباب والرياضة إلي أن هذا المشروع يستهدف إنشاء مراكز التخاطب وتنمية المهارات لذوي القدرات والهمم من اصحاب مشكلات “التوحد، تأخر الكلام ومشاكل النطق، اضطراب فرط الحركة وتشتيت الانتباه، صعوبات التعلم وتعديل السلوك” كما تم تزويد المراكز بغرف “تنميه مهارات، تكامل حسي، تنمية تخاطب”.

زر الذهاب إلى الأعلى