fbpx
الأخبارالحدث

وزير الشباب والرياضة يلتقى مجموعة من المشاركين في مهرجان “إبداع مراكز الشباب”

كتب – محمد عيد:

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مجموعة من الشباب والفتيات المشاركين في فعاليات مهرجان “إبداع مراكز الشباب” الذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة لأعضاء مراكز الشباب في جميع محافظات الجمهورية في الفئة العمرية من 18 حتى 35 عاما.

وشهد الوزير عددا من الابتكارات العلمية لأعضاء مراكز الشباب والمعروضة بمركز التعليم المدنى بالجزيرة ضمن المرحلة الثالثة من مهرجان “ابداع مراكز الشباب” والتي تنفذ خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر 2018 حيث تعرف الوزير من الشباب المشاركين بالمهرجان على أفكار الابتكارات العملية المقدمة ودورها وطبيعة عملها.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أهمية مهرجان “إبداع مراكز الشباب” في الكشف عن المواهب الشابة في النجوع والقرى والمدن بكل المحافظات من أعضاء مراكز الشباب وتسليط الضوء عليهم، مشيداً في ذات الوقت بالأعمال المقدمة من الشباب والفتيات المشاركين في المهرجان في موسمه الأول  والذى يأتى انطلاقاً من حرص وزارة الشباب والرياضة على اكتشاف الموهوبين ورعايتهم وتنمية قدراتهم.

وتتنوع مجالات التسابق بمهرجان “ابداع مراكز الشباب” ما بين “التصوير الزيتى، الرسم، التصوير الضوئي، الأشغال الفنية، القصة القصيرة، الأفلام القصيرة، الانشاد الدينى، الترانيم، الموسيقى، الغناء، الابتكارات والاختراعات العلمية، المبادرات التطوعية، الشعر”.

يذكر أن مهرجان “ابداع مراكز الشباب” انطلقت مرحلته الأولى خلال أغسطس الماضي حيث تم الإعلان عن المهرجان داخل مراكز الشباب وترشيح هيئة تحكيم تضم 3 أعضاء محكمين وعقد لقاء للتعريف بالمسابقة بين المشاركين ولجان التحكيم بكل محافظة ، وشهدت المرحلة الثانية فى شهر سبتمبر الماضي التصفيات التمهيدية داخل كل محافظة  وتم تصعيد الأعمال الفائزة -بعد تقييمها من قبل لجنة تحكيم متخصصة- للمشاركة في التصفيات النهائية الجارية الآن ضمن المرحلة الثالثة للمهرجان.

زر الذهاب إلى الأعلى