fbpx
أهم الأخبارالصحة والأسرة

وزير الصحة : ٣٠٠ مليون جنيه مخزون استراتيجي لدعم نواقص الدواء في مصر

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، عن دعم شركة “اكديما” بمبلغ ١٤٠ مليون جنيه لدعم نواقص الدواء في مصر  ليصبح اجمالي المخزون المالي الاستراتيجي ٣٠٠ مليون جنيه.
جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالثة لشركة أكديما ظهر اليوم عن عام٢٠١٧- ٢٠١٨، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ومستشار وزير المالية للايرادات الغير ضريبية والدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس ادارة شركة اكديما وأعضاء مجلس الادارة.
أوضح وزير الصحة والسكان، انه تم اعتماد عدة قرارات هامة في هذه الجمعية، من ضمنها تغير مسمى مصنع T3A الجديد والذي تم شراءة من قبل شركة أكديما في صعيد مصر الى “مصر العليا”، لافتاً الى أن هذا المصنع ينتج المضادات الحيوية وأدوية اخرى، كما تم زيادة حصة شركة “أكديما” الى 227 مليون جنية في مجموعات شركات أكديما التابعة لها.
وأضاف “عمادالدين” ان شركة ” أكديما “ستدخل عالم إنتاج أدوية الأورام، ما سيخفض سعر تلك الادوية بنسبة 40 %، وتوفر ما يقرب من 300 مليون جنيه، لافتاً الى وجود خطوط إنتاج جديدة لتصنيع المحاليل والأنسولين لتوفيرها بالسوق المحلى، لافتاً الى أن الدولة تقف وراء استثمارتها بكل قوة وتدعمها من أجل توفير احتياجات المواطن وخاصة الأدوية.
وأشار الى عودة مصنع “لاكتو مصر” والذي كان متوقف العمل به، حيث سينتج ألبان الأطفال هذا العام، لافتاً الى ان مصر ستحصل على ٥٠٪؜ من احتياجتها من ألبان الأطفال من تلك المصنع.
ومن جانبها، قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أنها تدعم الاستثمارات المحلية، وتساهم فى ضخ استثمارات جديدة خاصة فى قطاع الدواء لتوفير الأدوية وألبان الأطفال، بالإضافة لتوفير فرص عمل كثيرة للشباب.
وكشفت الدكتورة ألفت غراب رئيس شركة أكديما انه تم خلال الاجتماع عرض ميزانية الشركة خلال العام الحالي وما حققته من أرباح هذا العام، مشيرةً الى ان شركة أكديما ولأول مرة تحقق أرباح بزيادة ٢ مليار جنيه، لافتتهً ان مجموعة شركات اكديما المكونة من ١٩ شركة ومصنع تمثل ١٤٪؜ من انتاج شركات الدواء في مصر.
زر الذهاب إلى الأعلى