fbpx
الأخبار

وزير الكهرباء: إنارة الطرق من اختصاص المحليات

قال المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن إنارة الطرق ليست من اختصاصات وزارة الكهرباء ولكن مسئولية المحليات، لكن لا مانع من تنفيذ الإنارة بمجرد صدور أمر الإسناد للوزارة، موضحا أنه يتم التنسيق مع المحافظات وبمجرد توفير الاعتماد المالي يتم إنارة الطرق.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة همام العادلي، اليوم الأربعاء، للرد على مجموعة من الاقتراحات برغبة والطلبات المقدمة من أعضاء البرلمان.

وبشأن الاقتراح برغبة المقدم من  النائب حسام العمدة، بشأن إنارة الطرق الفرعية التي تربط قرى مركز سمسطا – محافظة بنى سويف. اوضح  الوزير، أنه تم تم حصر 21 طريق بمركز سمسطا بمحافظة بني سويف بتكلفة 8 ونصف مليون جنيه، قائلا: “احنا جاهزين نشتغل لكن بمجرد إنهاء أمر الإسناد”، ووافقت اللجنة علي الاقتراح برغبة.

وبشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب شريف نادي، لإنارة الطريق الصحراوي من قرية البرشا إلى طريق الجيش – محافظة المنيا، أكد الوزير أنه تم عمل مقايسة، وإنارة الطريق تتكلف نحو 20 مليون و300 ألف جنيه، قائلا: “ننتظر  موافقة محافظة المنيا للشروع في التنفيذ”.

من جهته أكد أحمد جبريل، ممثل محافظة المنيا في الاجتماع، الموافقة على الاقتراح، وأنه سيتم التنسيق من أجل تنفيذ إنارة الطريق.

ووافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب بدوي النويشى، بشأن تطوير محطة محولات كهرباء قشيشة بمركز الواسطى – محافظة بنى سويف.

وقال وزير الكهرباء، بشأن هذا الطلب: “أنا موافق وهكلم وزير الري لتخصيص الأرض، وسنسرع فى التنفيذ  أول ما تخصص الأرض”.

فيما قال ممثل محافظة بني سويف: “سننفذ المحطة ونخصص الأرض بالفعل، والأمر أصبح تحصيل حاصل”

زر الذهاب إلى الأعلى