fbpx
اخترنا لكالأخبار

وزير المالية: قرار “فيتش” خطوة مهمة لتدعيم الثقة فى برنامج الإصلاح الاقتصادى

أوضح عمرو الجارحى، وزير المالية، أن قرار مؤسسة “فيتش” للتصنيف الائتمانى برفع النظرة المستقبلية للاقتصاد المصرى “إيجابى” باعتباره خطوة مهمة لتدعيم الثقة فى برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى.

كما أشار الجارحى إلى أن الدولة تستهدف تخفيض خدمة الدين السنوى بالنسبة الصادرات، من “30 – 35%” إلى “20 لـ 25%”، مضيفًا أن خدمة الدين الكلية 410 مليارات، خلال العام المالى 2017- 2018.

وقال وزير المالية، خلال تصريحات تليفزيونية، ببرنامج “هنا العاصمة” الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، إن المستهدف من الدين العام للناتج القومى خلال العام المالى القادم 97%، مؤكدًا أن هناك تحسن فى الأرقام الكلية للاقتصاد المصرى وما يسمى بالعجز الأولى يعكس قدرة الاقتصاد على توليد الإيرادات.

وأضاف أن الفجوة التمويلية العام المقبل، ستتراوح ما بين 12 لـ 14 مليارا، كما أوضح أن إجمالى الدين الخارجى لمصر بنهاية يونيو 2017 سيصل لـ 79 مليار دولار، مؤكدًا أن البنك المركزى هو الذى يملك التعريف الدقيق للدين الخارجى وهو الذى بإمكانه تحديد الوفرة فى الاحتياطى النقدى.

 من جهة أخرى لفت وزير المالية إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى التقى 29 مستثمرًا عالميا يديرون أصولا بنحو 10 تريليونات دولار، وأكد لهم أن مصر تتعامل مع دول الإقليم بشفافية وأمانة وبشكل سليم.

زر الذهاب إلى الأعلى