fbpx
الأخبار

وزير المالية يُبشر المصريين: مؤشرات إيجابية للموازنة

اجتمع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم عمرو الجارحى، وزير المالية، وذلك بحضور نائبى الوزير لشئون الخزانة العامة، والسياسات المالية، لاستعراض الملامح الرئيسية لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2018/ 2019.

وأكد رئيس الوزراء في بداية الاجتماع على أن الحكومة تستهدف في مشروع الموازنة العامة للعام المالى 2018/ 2019، التي سيتم تقديمها لمجلس النواب قبل 31 من شهر مارس الجارى، تخفيض عجز الموازنة، وكذا معدلات البطالة، وزيادة حجم الصادرات، مشيرًا إلى الاهتمام بزيادة مخصصات برامج الحماية الاجتماعية، والبنود الخاصة بالانفاق على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءاتها.

وأشار وزير المالية خلال الاجتماع إلى أن الموازنة العامة الجديدة تستهدف خفض عجز الموازنة والوصول به إلى أقل من 9%، هذا بالإضافة إلى تحقيق فائض أولي يكون في حدود 1.8 إلى 2 % من الناتج المحلى الإجمالي، كما أشار إلى أنها تستهدف وجود بنود انفاق تكون قادرة على دفع عجلة الاقتصاد بشكل أكبر.

من ناحية أخرى، استعرض وزير المالية خلال الاجتماع المؤشرات المالية الخاصة بالعام المالى الحالى 2017/ 2018، والنتائج المتوقع الوصول إليها بنهاية السنة المالية، مشيرًا إلى أن المؤشرات تعطى نتائج إيجابية حتى الآن وتسير في اتجاه ما هو متوقع.

زر الذهاب إلى الأعلى