fbpx
أهم الأخبارالأخبار

وزير خارجية تنزانيا: مصر دولة متقدمة وبلادنا بحاجة للاستفادة من خبراتها

التقى سامح شكرى وزير الخارجية اليوم، نظيره التنزانى أجوستين ماهيجا، حيث ترأسا معا أعمال الدورة الثالثة للجنة الوزارية المشتركة بين مصر وتنزانيا، التى بدأت أعمالها على مستوى كبار المسئولين يومى 8 و9 يناير الجارى وتناولت التعاون الثنائى والقضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك بين الجانبين.

ومن جانبه أشاد وزير الخارجية التنزانى أجوستين ماهيجا بحسن العلاقة بين بلاده ومصر، موضحا أن البلدين لديهما تاريخ من التعاون والشراكة، بالإضافة إلى العلاقات الوثيقة التى تربط بين القاهرة ودار السلام فهى رائعة فى كافة المجالات.

وأكد وزير خارجية تنزانيا فى مؤتمر صحفى مشترك مع  نظيره المصرى الوزير سامح شكرى، أن مباحثات اليوم جاءت لإحياء التعاون بين مصر وتنزانيا، وأن التعاون الجديد سيشمل مجالات كثيرة فى تنزانيا، مشيرا إلى أن مصر دولة متقدمة وبلاده بحاجة للاستفادة من خبراتها.

وأوضح أن بلاده تدرك أهمية التعاون مع مصر ، معربا عن تطلع بلاده للتعاون بصورة أكثر فى الاتحاد الأفريقى، مؤكدا أن مصر نجحت فى التعبير عن الأجندة الإفريقية فى مجلس الأمن.

وأشار إلى أنه بحث مع وزير الخارجية سبل مكافحة الإرهاب فى منطقة الساحل والصحراء، مشيدا بالمبادرات المصرية فى عدد من المجالات لدعم القارة السمراء.

زر الذهاب إلى الأعلى