fbpx
الأخبارتقارير وملفات

وقفة تضامنية لنقابة الاطباء مع الدكتور محمد حسن امام دار الحكمة

نظمت قبل قليل، نقابة الأطباء، وقفة تضامنية على سلم دار الحكمة؛ للوقوف مع الدكتور محمد حسن طبيب العاشر من رمضان.

ورفع الأطباء لافتات تضامنية واعتراضية، مكتوب عليها: محمد حسن برئ اذا لم نحمي الأطباء فكيف نحمي المرضى، كرامة الأطباء خط احمر، العمل الطبي واحب وليس جريمة.

جاء ذلك عقب المؤتمر الصحفي الذي عقدته النقابة بدار الحكمة للكشف عن حقيقة اﻻزمة التي نشبت منذ أول الشهر.

يذكر ان قصة الطبيب محمد حسن بدأت فى  20 مارس 2018 عندما قام احد وكلاء النيابة بالانتقال لمستشفي العاشر من رمضان ، لطلب بيانات خاصة بقضية تبحثها النيابة ، وكان الدكتور  محمد حسن هو طبيب الاستقبال ، وهو في نفس الوقت النائب الإداري ، أي الطبيب المسئول عن أي بيانات مطلوبة من المستشفي في هذا الوقت.

وتأخر الطبيب عن إجابة المطلوب منه نظراً لضغط العمل بالاستقبال ، ليجد السيد وكيل النيابة وقد ترك المستشفي ، و أرسل له استدعاء للحضور للنيابة ، وهنا كان لابد أن يتم توفير بديل للطبيب قبل مغادرة المستشفي ، وهذا ما تم بالفعل عندما وفر مدير المستشفي بديل للطبيب ، وذهب الطبيب للنيابة في نفس اليوم الساعة 11 ليلاً ، وكان المفترض أن يتم اخذ أقواله ثم تنتهي المشكلة عند هذا الحد ، إلا انه تم صرف الطبيب من النيابة بدون اخذ أقواله .

واستخراج أمر ضبط و إحضار له بعد صرفه من النيابة  وتطور الموضوع بعد ذلك لإلقاء القبض علي الطبيب ، و صدر قرار بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيق بتهمة تعطيل عمل النيابة و التصرف بشكل غير لائق ، ثم أفرج عنه بعد ذلك بكفالة مالية 10 آلاف جنية ، وتم تحديد جلسة محاكمة سريعة جداً يوم الأربعاء 18 ابريل 2018  ,وتم تأجيلها ليوم 2 مايو القادم.

بواسطة
احمد عادل
زر الذهاب إلى الأعلى