fbpx
أهم الأخبارالمحافظات

وكيل تعليم القليوبية يؤكد انتظام الدراسة ويحيل مدير مدرسة للتحقيق بسبب التقصير

أجرى طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، جولة فى عدد من مدارس إدارة قليوب تفقد خلالها سير الدراسة بمجمع ميت حلفا بنات ومدرسة ميت نما وأصدر قرارًا بإحالة مدير مدرسة للتحقيق لتقصيره فى مهام عمله.

استأنفت مدارس محافظة القليوبية الدراسة صباح اليوم الأحد، حيث استقبلت مليون و250 ألف طالب تقريبا و51 ألف وثلاثمائة معلم على مستوى 12 إدارة تعليمية وسط إجراءات محلية وأمنية ومشددة.

وأكد عجلان، أنه تم التنبيه مشددا بأنه لا مجال للتهاون أو التقصير فى العملية التعليمية وتفعيل الأنشطة الموسيقية والرياضية والإذاعة المدرسية ورفع العلم وأداء النشيد الوطنى.

وأضاف أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن وبكل دقة الحرص على أمن وسلامة المنشأت التعليمية والتنسيق مع الوحدات المحلية ومجالس المدن لإزالة أى مخلفات أو عشوائيات حول المنشأت التعليمية والتنسيق مع جهات الاختصاص للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين حول المدارس.

كما تم التنسيق الكامل مع مراكز وأقسام الشرطة والعمد والمشايخ كمشاركة مجتمعية لاتخاذ الإجراءات التى تكفل سلامة وأمن العاملين بالإدارات والمدارس التابعة لها والتنسيق مع الوحدات الصحية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لإتخاذ الإجراءات التى تضمن سلامة خزانات المياة والصنابير والوجبات الغذائية واتخاذ كافة الإجراءات حال ظهور أى أمراض أو أوبئة والتأكد من توافر غرف العزل والزائرة الصحية بالمدارس والواجبات والاشتراطات الواجب اتخاذها نحو ذلك ومتابعة طفايات الحريق وصلاحيتها وكذلك صلاحية خراطيم الإطفاء وخطوط الحريق بالإدارات والمدارس والتأكد من سلامة النوافذ والزجاج بالمدارس.

كما تمت مطالبة مسئولى الأمن بالإدارات بإعداد خطط بالتنسيق مع مديرى الإدارات لتغطية مدارس الإدارات بالمرور الليلى لمتابعة وجود النوباتجية من عدمه وإجراءات ترشيد الإنارة الليلية واتخاذ الإجراءات حال عدم وجود النوباتجيات، ومتابعة حالة أسوار المدارس وإزالة العبارات المسيئة والوقوف على أوضاع العاملين بالإدارات والمدارس حال الانقطاع أو التغيب عن العمل لفترات طويلة والتنسيق مع جهات الاختصاص وعدم دخول السيارات أو المركبات بأنواعها داخل المدارس لأى غرض وتشكيل غرفة عمليات بالإدارة لمتابعة العملية التعليمية والوقوف على الأوضاع بالمدارس أولا بأول.

كما تفقد عاطف سلامة وكيل المديرية عددا من مدارس إدارة كفر شكر التعليمية أحال خلالها وكيل مدرسة و3 مدرسين للتحقيق لعدم الانضباط فى العمل وعدم تحضير الدروس وتم التنبيه على متابعة المديرية بمتابعتهم.

وأحال عادل عطية مدير عام التعليم العام بالمديرية، 4 موجهين مسرح للتحقيق لتخلفهم عن الحضور لمتابعة المدارس خلال اليوم الأول للدراسة بالفصل الدراسى الثانى وذلك خلال جولته بإدارة طوخ بمدارس الشهيد عبد الحميد حسن ومدارس الدير.

زر الذهاب إلى الأعلى