fbpx
الأخبار

وكيل نقل النواب: شبكة الطرق شهدت طفرة غير مسبوقة فى عهد الرئيس السيسى

 

أشاد النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بافتتاح الرئيس السيسى لعدد من المشروعات القومية العملاقة فى مجال الطرق والكبارى، مشيرا الى ان شبكة الطرق فى مصر شهدت طفرة غير مسبوقة خلال عهد الرئيس السيسى.

 

 

 

وقال النائب أن تكلفة المشروعات التى يفتتحها الرئيس اليوم تبلغ 7.9 مليار جنيه، ويأتى على رأسها الطريق الدائرى الاقليمى، الذى من شأنه تخفيف حدة الضغط والتكدس المرورى على الطريق الدائرى بنحو 50%.

 

 

 

وأضاف النائب أن الطريق الدائرى الاقليمى صمم طبقا لاحدث المواصفات العالمية لتقليل زمن الرحلة وانخفاض معدل المحروقات من الوقود، هذا بالاضافة الى انه يخدم نحو 15 محافظة، وبالتالى تعزيز حركة التجارة الداخلية بين المحافظات.

 

 

 

وأشار النائب الى ان المشروعات التى يفتتحها الرئيس السيسى اليوم تم تنفيذها بواسطة الهيئة العامة للطرق والكبارى وادارة المهندسين العسكريين، وهو ما يثبت براعة مصر فى هذا المجال، حيث ان أهم ما يميز هذه المشروعات هو تنفيذها بسواعد مصرية.

 

 

 

كما أكد النائب على ان براعة الاهتمام بمجال الطرق والكبارى تكمن فى عدم اقتصار التطوير على طرق العاصمة بل ان المحافظات قد شهدت أيضا طفرة فى الطفرة.

 

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى