fbpx
أهم الأخبارالأخبار

ياسر رزق من البرلمان:” المرحلة القادمة تشهد تغيرا ملحوظا في التعامل الإعلامي”

إيمان حسن

طرح الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، رؤية إعلامية شاملة للتعامل مع القارة الإفريقية فى ضوء رئاسة مصر للاتحاد الآفريقى ،وذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الآفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان وحضور عدد كبير من النواب .

أكد “رزق “أن التعامل مع أفريقيا لا يمكن أن يكون بالقطعة .وقال “نحن أدوات لخدمة الآمن القومى المصرى ،وتحقيق أهداف السياسة الخارجية ،ولهذا نحن فى حاجة إلى الانتباه إلى ضرورة تفعيل القدرات الإعلامية لدعم مصر داخل أفريقيا .

وأشار قائلا :إذا اردنا الوصول إلى دول وشعوب أفريقيا ،علينا بأستخدام القوى الناعمة المصرية ،ويأتى فى مقدمة ذلك لعبة كرة القدم ،فضلا عن إطلاق محطتين أحدهما بالغة الفرنسية والآخر باللغة الانجليزية لتصل إلى عواصم الدول الآفريقية ،ووكذلك إعداد مطبوعة ورقية خاصة بأفريقيا ليتم توزيعها على السفارات والعواصم الكبرى بأفريقيا .

وشدد “رزق “على أن المرحلة القادمة قد تشهد تغيرا ملحوظا فى التعامل الإعلامى مع هذا الملف فى ظل تولى أسامة هيكل وزارة الدولة لشئون الإعلام .وقال :هو صديقى وربنا يوفقه فى خطواته ولديه خبرات إعلامية وسياسية واسعة يمكن استخدامها لدعم هذا الملف الهام والذى يعد جزءا من الآمن القومى المصرى .

زر الذهاب إلى الأعلى