fbpx
أهم الأخبارالرياضة

يـوم الـمصير للألـمان

كتبت -اية اشرف
إنها ليلة الحسم فى المجموعة الخامسة بالمونديال القطرى.. تلك المجموعة التى تتشابك فيها الحسابات ويملك جميع منتخباتها أمل التأهل إلا أن التاريخ والخبرات والواقع يدعمون الكبيرين إسبانيا وألمانيا من أجل العبور.

وستعوّل ألمانيا على جارتها الأوروبية إسبانيا من أجل التأهل دون الدخول فى حسابات معقدة.

وفى التاسعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة ستواجه ألمانيا منتخب كوستاريكا على ملعب البيت وينفس التوقيت تلعب إسبانيا مع الساموراى اليابانى بإستاد خليفة الدولى.

وحتى اللحظة عجز أى منتخب عن حسم تأهله عن هذه المجموعة، كما أن المنتخبات الأربعة ما زالت تملك الأمل وكل ذلك يعود سببه إلى الفوز الذى حققته كوستاريكا على اليابان 1-صفر فى الجولة الثانية.

فبعدما كانت مهددة بانتهاء مشوارها عند الدور الأول للمرة الثانية تواليًا وقبل الوصول حتى إلى الجولة الختامية، عادت ألمانيا لتبقى على آمالها بإنقاذها نقطة التعادل أمام إسبانيا 1-1.

ودخل العملاقان الألمانى والإسبانى إلى ما صُنف اللقاء الأقوى فى دور المجموعات فى ظروف متناقضة، فإسبانيا حققت انتصارًا كاسحًا تاريخيًا على كوستاريكا 7-صفر، فيما سقطت ألمانيا أمام اليابان 1-2.

لكن الفوز الذى حققته كوستاريكا على اليابان، جعل من المواجهة مع إسبانيا غير حاسمة لألمانيا، لأن آمالها بقيت معلقة حتى الجولة الأخيرة حين تلتقى المنتخب الأمريكى الشمالى حتى لو كانت خسرت الأحد، وهذا ما لم يحصل.

وبدأ فريق المدرب لويس إنريكى فى طريقه لتجديد الفوز على الألمان بعدما اكتسحهم 6-صفر فى نوفمبر 2020 فى دورى الأمم الأوروبية، وذلك بتقدمه عبر البديل ألفارو موراتا، لكن «مانشافت» ردَّ عبر بديل أيضًا هو نيكلاس فولكروج.

والموقف قبل مواجهات الليلة هو الماتادور الإسبانى بالصدارة وله 4 نقاط ثم اليابان بـ3 نقاط تليها كوستاريكا بنفس النقاط وأخيرا المانشافت الءلمانى بنقطة يتيمة.

فألمانيا تحتاج إلى أن تفوز على كوستاريكا وبنفس الوقت تفوز إسبانيا على اليابان من أجل أن تكون بطاقتا المجموعة من نصيب العملاقين الأوروبيين.

وبالنسبة لإسبانيا فهى تحتاج فقط إلى نقطة التعادل مع اليابان من أجل حسم تأهلها فى حين لا بديل لألمانيا عن الفوز على كوستاريكا.

لكن قبل التفكير فى الهدية الإسبانية سيكون على ألمانيا أولًا التركيز على كوستاريكا التى ستقاتل بشراسة من أجل إسقاط أبطال العالم أربع مرات وخطف بطاقة التأهل إلى ثمن النهائى للمرة الثالثة فى ست مشاركات.

فلو نجح المنتخب الكوستاريكى بالفوز سيضمن مباشرة التأهل ونفس الأمر بالنسبة لليابان أمام إسبانيا ووقتها ستكون اغرب وأكبر المفاجآت المونديالية أن حدثت إلا أن المنطق الكروى مازال فى صف الإسبان والألمان حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى