fbpx
الرياضة

كين يحقق 3 أرقام تاريخية بهاتريك ساوثهامبتون.. حطم ميسي ورونالدو وعطل قطار صلاح

قاد الدولي الإنجليزي هاري كين ، لاعب نادي توتنهام، فريقه لانتصار مهم في “البوكسينج داي”  على حساب ساوثهامبتون بنتيجة 5-2، بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك)، خلال لقاء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي.

وحطم كين الرقم القياسي المسجل باسم النجم السابق آلان شيرر، من حيث عدد الأهداف المسجلة بالدوري الإنجليزي خلال عام واحد، حيث رفع نجم توتنهام رصيده في 2017 بالدوري إلى 39 هدفا، متفوقا على شيرر الذي سجل 36 هدفا في عام 1995.

كذلك رفع كين رصيد أهدافه هذا الموسم إلى 18 هدفا، ليتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي متفوقا على النجم المصري محمد صلاح، الذي سجل 15 هدفا ويمكنه زيادة رصيده في وقت لاحق من اليوم.

من ناحية أخرى رفع كين أهدافه في عام 2017 إلى 56 هدفا ليتخطى بذلك الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة “54 هدفا”، وكريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد وإدينسون كافاني نجم باريس سان جيرمان، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن برصيد 53 هدفا لكل منهم.

وسجل كين أهدافه الثلاثة في مباراة اليوم، في الدقائق 22 و39 و67، فيما أضاف الثنائي ديلي آلي وسون هيونج مين الهدفين الآخرين في الدقيقتين 49 و51، بينما سجل هدفي ساوثهامبتون سفيان بوفال في الدقيقة 64 ودوشان تاديتش في الدقيقة 82.

وبهذا الفوز، رفع توتنهام رصيده إلى 37 نقطة، وقفز للمركز الرابع وتوقف رصيد ساوثهامبتون إلى 19 نقطة في المركز 13.

كتب
محمد المكاوي
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق