fbpx
أهم الأخبارالأخبار

«التخطيط» توقع بروتوكول تعاون مع جامعة كامبريدج

وقعت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وجامعة كامبريدج بروتوكول تعاون بين مشروع “رواد 2030” لتنفيذ الماجستير المهني لريادة الأعمال، وكذلك إطلاق البرامج الخاصة بريادة الأعمال على مستوى الجمهورية.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري إن المشروع يستهدف النهوض بالكفاءات الشابة، لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة، ما يحقق الأهداف الرئيسية لرؤية مصر 2030، وذلك عن طريق خلق مجتمع علمي، قادر على دعم ونشر فكر العمل الحر والابتكار.

وتابعت: “نسعى لإنشاء منظومة متكاملة من المكونات المعرفية والمهارات التدريبية والتمويلية التي تساهم في تحفيز الطلاب والخريجين الجدد، على القيام بمشروعات ريادة الأعمال ورفع قدراتهم التنافسية لتمكينهم من المنافسة في الأسواق”.

وأكدت كذلك أن المشروع قائم على جهد تكاملي مشترك بين وزارات التخطيط، والتعليم العالي، والتربية والتعليم، والتجاره والصناعة.. وتابعت: “يمثل مشروع رواد 2030 كذلك أحد ثمار تعاون القطاعين العام والخاص، حيث يقوم بالشراكة بين بنك مصر، والبنك الأهلي المصري، والمركز الثقافي البريطاني، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وجامعة كامبريدج”.

زر الذهاب إلى الأعلى