fbpx
أهم الأخبارسوشيال ميديا

بالفيديو .. وزيرة الهجرة : الدولة حريصة على حماية مواطنيها بالداخل والخارج

أكدت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن الأمهات في الخارج طالبنها كثيرا بالاهتمام بتثقيف أبنائهن وأطفالهن والتحاور معهم حول بلدهم الأم مصر، متابعة أن الدولة حريصة على حماية مواطنيها بالداخل والخارج.

وأضافت في تصريحاتها لفضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس، أنها عملت مع القطاع الخاص على إعداد الندوة التثقيفية لأبناء المصريين في الخارج بما يساهم في إيصال الرسائل لأكبر قطاع ممكن بالخارج، مشيرة إلى تعدد ملفات الوزارة بين العلماء والخبراء والعمالة البسيطة والمرأة المهاجرة وأبناء الجيل الثاني والثالث ولكن الأطفال هم رجال مصر في المستقبل ولذا يلزم الاهتمام بهم كأولوية.

وفي سياق متصل قد أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، إطلاق مسابقة للأطفال تحت شعار”أطفال مصر يتصدون بالفن والثقافة للارهاب والتطرف” ، فى إطار احتفال الدولة بأعياد الطفولة والتى توافق 20 نوفمبر من كل عام.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن هذه المسابقة تأتى فى إطار الاهتمام الذى توليه الدولة بإعلاء شأن الطفل المصرى، ومواجهة التحديات التى تشهدها البلاد حاليا خاصة ما تبثه مواقع التواصل الاجتماعى من عنف ومفاهيم خاطئة تروج للإرهاب والتطرف، والتى تتطلب تضافر كل الجهود من أجل توعية أطفال مصر وشباب المستقبل، والمساهمة فى نشر ثقافة السلام وقيم التسامح والإخاء المتأصلة فى المجتمع المصرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى