fbpx
أهم الأخبارالرياضة

مدافع ليفربول : ترشيح «محمد صلاح» و«ساديو مانى» لجائزة الكاف شرف عظيم

أعرب الكاميرونى جويل ماتيب، مدافع ليفربول الإنجليزى، عن أمله فى فوز أحد الثنائى محمد صلاح وساديو مانى بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017، والتى سيتم الكشف عن هوية الفائز بها على هامش حفل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف” لتوزيع جوائز “الأفضل”، والذى ينطلق فى تمام الساعة التاسعة مساءً بمدينة “أكرا” الغانية.

وقال جويل ماتيب، فى تصريحات لصحيفة “ليفربول إيكو” الإنجليزية، “شرف عظيم أن يتواجد اثنان من لاعبى ليفربول فى القائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، وهذا يدل على الإضافة القوية التى يمنحها هذا الثنائى للفريق وما حققاه على مدار العام”.

وأضاف مدافع ليفربول، “لا أعرف من سيفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، لكننى أتمنى أن يحظى محمد صلاح أو ساديو مانى بشرف التتويج بها”.

ويتنافس محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى مع الجابونى أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألمانى، والسنغالى ساديو مانى لاعب ليفربول الإنجليزى على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا.

ويسعى محمد صلاح لتحقيق الرباعية بحصد جائزة الأفضل فى القارة السمراء، بعدما توج بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا 2017 من هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، وجائزة أفضل لاعب عربى من الاتحاد العربى للصحافة الرياضية، وجائزة “الأسد الذهبى” التى تمنح لأفضل لاعب فى أفريقيا من جريدة “المنتخب” المغربية.

جدير بالذكر أن جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا ظهرت لأول مرة فى 1970 وكانت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، تختار الفائز حتى 1994 قبل أن يتولى الاتحاد الأفريقى هذه المهمة.

زر الذهاب إلى الأعلى