fbpx
أهم الأخبارالأخبارسوشيال ميديا

بهاء أبو شقة: الترشح لمنصب رئيس الجمهورية لن يكون إلا من خلال الهيئة العليا للوفد

 

قال المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان، إن الترشح لمنصب رئيس الجمهورية لن يكون إلا من خلال الهيئة العليا لحزب الوفد.

وأضاف أبو شقة، في تصريحات تليفزيوينة له مع الإعلامي أسامة كمال ، أنه تجري الآن مشاورات لعقد الهيئة العليا غدا ليطرح الجميع رأيه بكل حرية، ومن يريد أن يطرح نفسه من قيادات الحزب ويجد في نفسه القدرة فليتقدم.

وأشار أبو شقة، إلى أنه لم يطلب أحد من حزب الوفد أن يدفع بمرشح للرئاسة، موضحا أنه أمر نابع من قيادات وفدية ومن تفكير وفديين أصلاء لهم رأيهم في هذا الأمر.

وتابع: لم يكن في فكري حتى صباح اليوم سوى ما التزمنا به من قبل في الوفد بشأن تأييد المرشح عبد الفتاح السيسي ولكن بعد ذلك هناك آراء مطروحة داخل الحزب ليكون لنا مرشح لكي نوثق ونؤكد أننا نسير في المسار الديمقراطي.

كما أكد أبو شقة، أنه لا يستطيع الجزم بأن الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد سيتقدم غدا بطلب توقيع الكشف الطبي عليه، مبينا أن أي رئيس حزب لابد أن يلتزم بالضوابط المنصوص عليها للترشح لرئاسة الجمهورية من تقديم عدد التوكيلات المطلوبة، المقدرة بـ 25 ألفا، أو تزكية 20 نائبا.

وقال: من طرح دفع الوفد بمرشح في انتخابات الرئاسة، يدرك جيدا أن الوفد يتملك الخبرة السياسية وله 203 مقرات ولجان على مستوى الجمهورية، ولاعب أساسي، بما يؤهله لخوض أي انتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى