fbpx
اخترنا لكعربي وعالمي

تركيا تعتقل 11 طبيبا عارضوا عملية غصن الزيتون في عفرين

ذكرت وسائل الاعلام تركيا اليوم الثلاثاء، أن السلطات اعتقلت ثمانية اعضاء من في اللجنة المركزية لاتحاد الأطباء الأتراك الذين نددوا بعملية انقرة العسكرية ضد مليشات كردية بمدينة عفرين شمال غربي سوريا.

قالت وكالة انباء الاناضول الحكومية ان السلطات اصدرت 11 مذكرة توقيف بحق اعضاء المجلس, منهم ثمانية اعتقلو, بينهم رئيس الجمعية راسيت توكيل.

وبدأ المدعون العامون في انقرة أمس الاثنين تحقيقا في مجلس TTB بعد ان اصدروا بيانا الاسبوع الماضي قائلا «الحرب مشكلة صحية من صنع الانسان».

كما ذكرت TTB ان الصراعات تؤدي الي «مشاكل لا يمكن اصلاحها».

وجاءت حملات اعتقال أعضاء اللجنة المركزية لاتحاد الأطباء الأتراك على خلفية توجيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقادات لاذعة بسبب بيانهم الرافض للحرب حيث وصفهم «بعشاق الإرهاب».

وقالت منظمة العفو الدولية لحقوق الانسان بعد الاحتجاجات العامة ان المكتب الرئيسي للرابطة تلقى «عددا كبيرا من التهديدات بالعنف عن طريق البريد الالكتروني والمكالمات الهاتفية». وقال اردوغان ان «هؤلاء ليسوا من المثقفين وانهم عصابة من العبيد الذين لا يتصورون انهم عبيد الامبريالية». وقد اختتم المجلس TTB الاربعاء الماضي بيانه قائلا «لا للحرب».

ووصف الرئيس التركى موقفه بأنه «القذارة الحقيقية»، مضيفا «فى الواقع هذا هو الموقف الشائن الذى يجب القول له « لا ».

شنت تركيا هجوما عبر الحدود لدعم المتمردين السوريين مع القوات البرية والغارات الجوية يوم 20 يناير ضد ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية في جيب عفرين غرب سوريا.

وقال المتحدث باسم اردوغان ابراهيم كالين الثلاثاء الماضي في تصريح صحافي ان «وسائل الاعلام تخشى الحذر من« الاخبار والصور والقيل والقال الكاذبة والمزيفة والمشوهة والاستفزازية ».

اعلنت وزارة الداخلية أمس الاثنين ان 311 شخصا من بينهم صحافيون وناشطون اعتقلوا بسبب اتهامات بانهم ينتشرون «دعاية ارهابية».

بواسطة
محمد أحمد
زر الذهاب إلى الأعلى