fbpx
الرياضة

كوبر يشترط اعتذار «حسام غالي» لضمه للمنتخب

سيطرت حالة من الغضب داخل أروقة الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر ، بعد الحملات التي يقودها حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للمنتخب، للضغط على جهاز الفراعنة بضم حسام غالي إلى كتيبة المنتخب في المونديال.

ويستعد المنتخب الوطني بمعسكرين في شهري مارس ومايو المقبلين، للمشاركة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعدما وقع في المجموعة الأولى التي تضم روسيا وأوروجواي والسعودية.

وفوجئ كوبر، ومعاونيه بتصريحات من المدير الفني الأسبق للفراعنة يؤكد فيها ضرورة وجود غالي في المنتخب لعدم وجود شخصية القائد في الملعب، مشيرًا إلى أن لاعب النصر السعودي يملك تلك الروح والشخصية القيادية مع اللاعبين صغار السن.

ورفض الخواجة الوساطة في التأثير على اختياراته، مؤكدًا لمعاونيه أن عودة غالي للمنتخب مرفوضة تماما، خاصة أنه سبق وأوضح أسباب استبعاده في مؤتمر صحفي أمام الجميع.

وأكد كوبر ، أنه لن يقبل بعودة اللاعب إلا بالشرط الذي حدده مسبقًا وهو الاعتذار العلني أولًا لجميع أعضاء الجهاز الفني، بجانب الالتزام بطريقة الللعب التي يقررها الجها الفني وعدم انتقادها أو التدخل فى توجيه اللاعبين داخل الملعب وفقًا لرؤيته الشخصية.

وما زاد من غضب كوبر ، هي تصريحات المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، والتي نُقلت إلى الخواجة عن طريق أحد أعضاء الجهاز الفني والتي أكد فيها أن المنتخب يحتاج إلى حسام غالي وعماد متعب في المنتخب بكأس العالم.

وقال أبو ريدة، في تصريحات تليفزيونية: “أتمنى وجود حسام غالي وعماد متعب مع منتخب في كأس العالم، لأنهما أبنائي وأعرف قدراتهما جيداً، ومجرد وجودهما أمر مهم جدًا، منتخب مصر يحتاج إلى خبراتهما ومهاراتهما في الملعب، وإذا كان الأمر بيدي لقمت بضمهما”.

على الجانب الآخر، وافق الخواجة على مواجهة منتخب اليونان في معسكر مارس المقبل في سويسرا بعد مباراة البرتغال، وذلك بعدما تأكد صعوبة مواجهة منتخب بلغاريا الذي طلب مبلغ كبير لخوض ودية الفراعنة.

ويرى كوبر، أن منتخب اليونان سيكون بديلا قويا لبلغاريا رغم عدم تأهله للمونديال المقبل في روسيا، حيث كانت قريبة جدا من التأهل عن قارة أوروبا إلا أنها خسرت في مباراة الملحق أمام منتخب كرواتيا وودعت التصفيات في الجولة الأخيرة.

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى