وزير الداخلية يوجه بحسن معاملة المواطنين وإحترام حقوقهم وتقديم العون للناخبين

وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بحسن معاملة المواطنين واحترام حقوق الإنسان وتقديم العون والمساعدة للمواطنين، لاسيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة حال ترددهم للإدلاء بأصواتهم بانتخابات الشيوخ، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية بمحيط اللجان الانتخابية، بما يكفل سلامة وصحة المواطنين، حيث جاء ذلك على خلفية اجتماعه الأخير مع مساعديه.
وشددت وزارة الداخلية من إجراءات تأمين المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.
وانتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد في 124 دولة، يوم الإثنين في تمام التاسعة مساءً وفق للتوقيت المحلى لكل دولة والتي جرت يومي 9 و10 أغسطس بينما تجرى انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس، وتتم عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس.





