fbpx
الرأيالمحافظات

الخصخصة الذاتية …. طوق النجاة…..الاختيار الأوحد

سلوي محمد علي…. مصر للبترول و مؤسس مبادرة احنا أولي… احنا قدها و عضو مؤسس مبادرة فكرتك ثروتك…حقق حلمك و سفيرة مؤسسة بهية للتشخيص المبكر للأورام.
اجد أنه إن الأوان الان لكي نعيد حساباتنا و نري الأمور بشكل مختلف في ظل الفكر القائم علي التغيير و القفز علي مسببات الفشل و عدم قبول الا النجاح لأن المصريين قادرون علي ذاك في ظل قيادة حكيمة لأنها هبة ربانية و عطية غالية ….لا تسعي الا لتغيير شكل و جوهر مصر في كل المجالات الي رقم واحد عالميا مثلما أصبحت الأولي إقليميا و باذن الله ستكون .

فدائما الصراع قائم علي الملكية العامة و الملكية الخاصة اي القطاع العام و الخاص .. أن الأوان الان في دمج الفكر الصالح و نبذ فكر الامتلاك بلا نهضة و لا ربحية و لا انتشار … الي نبذ الفكر الجامد الذي يسعي الي الاستحواذ و ليس الي الامتياز أو اختيار .

و فدور الدولة الحتمي في وجود كيانات كبيرة تعول عليها تحقيق مسارات الصناعات المختلفة و التشييد والاكتفاء الذاتي في كل المجالات .و أن تحمي مساعي النهضة المرجوة من بناء و تقدم و نجاح .

و اجد الحل هنا يختصر في تغذية اي صناعة أو شركة أو مؤسسة تابعة للقطاع الدولي الحكومي و العام اي مايسمي بالخصخصة الذاتية …

و اقتراحي هنا أن نحافظ علي ملكيتنا لهذه الشركات العملاقة في مجالها و أن نؤمن
وجودها و نساعد في أن تقفز قفزة النجاة و ذلك بأن يتم زيادة رأس المال من خلال حصص مساهمة للعاملين في كل شركة ..خصصة ذاتية …و هنا سوف نضرب أكثر من عصفور في وقت واحد …

الاول :. زيادة رأس المال منا يتيح زيادة لأعمال و التنافسية .

الثاني: أن هذا سيكون له أكبر الأثر في ان يشعر العاملون بأن نجاح الشركة سيعود بالنفع الكثير علي مدخراتهم .

الثالث: التكامل الذاتي .
الرابع :. تحقيق الامان المشترك .

الخامس : استمرار الوجود الذي يضمن الجذر الثابت للتحسين و النمو و النجاح .

اجد أنه إن الأوان الي مشاركة العاملين في شركاتهم حتي تكون عوامل النجاح متكاملة .
ارجو النظر في هذا الاقتراح من أولي الأمر …

 

زر الذهاب إلى الأعلى