fbpx
أهم الأخبارالرياضة

الشوط الأول | عبد الله وأزارو يضيعان تقدم الأهلي.. وكالديرون الأخطر للإسماعيلي

حسم التعادل السلبي أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي والإسماعيلي، المقامة حاليًا على ملعب ستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرون من الدوري المصري الممتاز.

سيطر الإسماعيلي على الكرة في الربع الأول من الشوط عن طريق تمريرات سريعة وقصيرة في منتصف ملعب الأهلي لكن دون خطورة على مرمى محمد الشناوي.

استعاد الأهلي زمام الأمور سريعًا وكاد يسجل عن طريق انفراد صريح لجونيور أجايي في الدقيقة 28 لولا تألق الحارس محمد عواد الذي تدخل في الوقت المناسب.

وتكررت اللعبة الثلاثية بين أجاي والسعيد وأزارو أكثر من مرة وكانت أخرها الأكثر خطورة في الدقيقة 31 عندما انفرد المغربي بمرمى الدراويش لكنه وضعها بسهولة في يد عواد.

وفي الدقيقة 41 شن الكولومبي دييجو كالديرون أخطر هجمة للإسماعيلي وراوغ محمد هاني مدافع الأهلي قبل أن يصوب صاروخية تصدى لها الشناوي وحولها إلى ركنية.

وبدأ محمد محسن أبوجريشة المدير الفني للإسماعيلي، تشكيل الفريق الذي يواجه به ضيفه الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: ريتشارد بافور، محمود متولي، محمد أبو المجد “بوشا”، عماد حمدي.

خط الوسط: حسني عبد ربه، محمد صادق، محمد فتحى، إسلام عبد النعيم.

خط الهجوم: إبراهيم حسن، دييجو كالديرون.

في المقابل، أعلن حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، جاء كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول وأيمن أشرف ومحمد هاني وباسم علي.

خط الوسط: عمرو السولية وهشام محمد وعبد الله السعيد وأحمد حمودي.

 خط الهجوم جونيور أجايى ووليد أزارو.

وجاءت دكة البدلاء كالتالي: شريف إكرامي، محمد نجيب، أكرم توفيق، إسلام محارب، صالح جمعة، وليد سليمان، أحمد ياسر ريان.

ويحتل الإسماعيلى المركز الثانى برصيد 42 نقطة، خلف الأهلي صاحب الصدارة برصيد 48 نقطة، علمًا بأن الفريق الأحمر له مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب.

ويدخل الأهلى المباراة باحثًا عن تحقيق الفوز ولا شئ سواه، من أجل مواصلة مسيرة الانتصارات التى بدأها الفريق منذ هزيمته أمام مصر المقاصة، وتعادله مع طنطا، ثم تغلب على أكثر من فريق، على رأسها الزمالك، وحصد لقب كأس السوبر، ما جعل الأهلى يغرد منفردًا فى صدارة الترتيب.

ويعانى الأهلى من أزمة واضحة فى خط الدفاع بعد أن اشتكى سعد سمير من إصابة فى العضلة الخلفية سيغيب على أثرها عن المباراة، بينما يغيب محمد نجيب لعدم الجاهزية، خصوصًا أن المدافع المخضرم يغيب عن الملاعب لفترة تصل إلى 3 أسابيع، كما يغيب الثنائى مروان محسن وأحمد حمدى للإصابة.

ويبحث الإسماعيلى عن الفوز على الأهلى لإشعال المنافسة على الصدارة وتقليص فارق النقاط، أملًا فى استعادة البطولة المحلية الغائبة عن أحضان الدراويش منذ 17 عاما.

يذكرأن الإسماعيلى لم يفز على الأهلى منذ 21 نوفمبر 2010 وهى فترة تتجاوز السبع سنوات، حيث انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين بفوز الأهلى بثنائية من دون رد على الملعب نفسه.

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى