fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

رئیس مجلس الأمة الكويتي يشارك في المؤتمر الثالث للبرلمان العربي

جاء رئیس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، الیوم الخمیس إلى القاھرة، على رأس وفد برلماني للمشاركة في المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربیة.

ويشارك فى المؤتمر عدد من رؤساء البرلمانات العربیة ولفیف من الشخصیات السیاسیة رفیعة المستوى يتقدمھم الأمین العام لجامعة لجامعة الدول العربیة أحمد أبوالغیط ورئیسة الاتحاد البرلماني الدولي غابريالا بارون ورئیس الجمعیة البرلمانیة لدول حلف شمال الأطلسي (ناتو) ورئیس الجمعیة البرلمانیة للبحر الأبیض المتوسط.

ومن المقرر أن تصدر عن المؤتمر وثیقة عربیة شاملة لمكافحة الإرھاب والفكر المتطرف بعد أن أصبحت ظاھرة الإرھاب المقیت خطرا داھما يھدد الدول والمجتمعات العربیة في حاضرھا ومستقبلھا على أن ترفع الوثیقة بعد المصادقة علیھا من قبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربیة إلى مجلس جامعة الدول العربیة التاسع والعشرين على مستوى القمة الذي سینعقد في شھر مارس المقبل في العاصمة السعودية الرياض.

ويضم الوفد المرافق للغانم كلا من: وكیل الشعبة البرلمانیة النائب راكان النصف وأمین سر الشعبة البرلمانیة النائب الدكتور عودة الرويعي وعضو الشعبة البرلمانیة النائب الحمیدي السبیعي وأعضاء البرلمان العربي النواب علي الدقباسي وعسكر العنزي وخالد العتیبي.

بواسطة
منة الوزير
المصدر
كونا
زر الذهاب إلى الأعلى