fbpx
أهم الأخبارالأخبار

فصل واسقاط عضوية المتورطين في فيديو الأثار داخل الوفد واحالة الواقعه للنيابة

كتب – أيمن غانم

 

أعلن حزب الوفد منذ قليل عن الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الوفد وافق علي القرار الصادر من لجنة التنظيم المركزية برئاسة السكرتير العام الدكتور ياسر الهضيبي وعضوية صفوت عبدالحميد وعبدالعظيم الباسل و ابراهيم صالح و جمال بلال ومحمد عبدالجواد فايد بفصل واسقاط عضوية كل من :
سفيرالسيد محمد نور
وعبدالوهاب بركات السيد محفوظ
من الحزب
واحالة الواقعه للنيابة لاتخاذ اجراءاتها

 

القصة كاملة 

وكلف يمامة «لجنة التنظيم المركزية بكامل أعضائها، وكذلك الشؤون القانونية بكامل أعضائها فوراً فتح تحقيق عاجل في الفيديو».

وقال المتحدث باسم حزب الوفد، ياسر الهضيبي، إن «الحزب بدأ التحقيق أولاً للتأكد من صحة واقعة (فيديو الآثار)»، وأشار إلى أنه «تم استدعاء الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو المتداول للتأكد من ثبوت الواقعة».

وأوضح الهضيبي ، أنه «حال ثبوت الواقعة على أي من قيادات الحزب، سيتم توجيه تهم لهم بجريمتين؛ الأولى جنائية، وستتم إحالتها إلى جهات التحقيق القضائية، أما الأخرى فستكون جريمة سياسية تخص الحزب نفسه»، وقال: «الإجراءات العقابية التي تنص عليها لائحة الحزب تبدأ من توجيه اللوم إلى الفصل».

وتسببت الواقعة في حالة غضب داخل أروقة الحزب، ضد القائمين على إدارته حالياً، واعتبر القيادي بالحزب وأمين الصندوق السابق، فيصل الجمال، أن «الواقعة أساءت إلى تاريخ الحزب العريق، الذي يمتد لأكثر من مائة عام»، مشيراً إلى أن «آثار الفيديو السلبية قد تطول صورة الحياة الحزبية في مصر».

اعتصام داخل حزب الوفد

أعلنت مجموعة من أعضاء حزب الوفد الدخول في اعتصام مفتوح؛ بعد الفضائح والتسريبات التي انتشرت مؤخرًا، لوفديين مقربين من عبد السند يمامة، رئيس الحزب ويتحدثون عن عملية بيع آثار.

وأكد شحتة أبو تريكة، عضو الحزب، أن الوفديين، بدؤوا بالفعل اعتصام مفتوح داخل الحزب، ردًا على الانتهاكات والفضائح التي أضرت بسمعة الحزب وأعضائه في الفترة الأخيرة.

وكشف أبو تريكة ، أنه منع من الدخول هو والمستشار حسن شحاتة، والدكتور وفيق الغيطاني ومجموعة أخرى من الوفديين؛ لكونهم الداعين إلى الاعتصام.

زر الذهاب إلى الأعلى