fbpx
المحافظات

قيادي بمستقبل وطن: المبادرة الرئاسية “بداية” تستهدف تنمية الإنسان

قال المهنس تامر الحبال، عضو أمانة الصناعة والتجارة بحزب مستقبل وطن، إن المبادرة الرئاسية “بداية” تستهدف تنمية الإنسان و تحسين الظروف المعيشية والتنموية للمناطق الريفية والمهمشة في مصر، ومن مميزات المبادرة أنها ليست مقتصرة على فئة عمرية معينة أو فئة دون الأخرى إنما موجهة لكل المصريين والجميع سوف يستفيد منها أعظم أستفادة
وأضاف الحبال في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، أن المبادرات الرئيسية تحدث طفرة نوعية لدى المجتمع ولها بالغ الأثر في تحسين أوضاع المواطن، وتستهدف دائما بناء الإنسان، ومبادرة بداية تركز بشكل خاص على رفع مستوى الخدمات والبنية التحتية، وتحسين التعليم والرعاية الصحية، وتوفير فرص عمل ، مع تعزيز الاقتصاد المحلي وتعزيز المساواة الاجتماعية.

وأوضح الحبال أن أهداف المبادرة عظيمة ونبيلة، حيث تستهدف 4500 قرية، وهي تشمل تحسين الظروف المعيشية لـ 58 مليون مواطن ، مع التركيز على القرى والمناطق التي تعاني من معدلات فقر مرتفعة.
وأشار الحبال إلى أن المبادرة تساهم في خلق فرص عمل و دعم الصناعات المحلية والزراعة، بالإضافة إلى توفير تمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لدعم الأسر الفقيرة، وتهدف إلى تحسين البنية التحتية من تطوير الطرق، المياه والصرف الصحي، والكهرباء، وتوفير شبكات الغاز الطبيعي، وتحسين خدمات الإنترنت.

ولفت الحبال إلى أن المبادرة تعزز خدمات الصحة والتعليم من بناء مراكز صحية ومدارس جديدة، وتطوير المستشفيات والمؤسسات التعليمية القائمة لضمان حصول الجميع على الرعاية الصحية الجيدة والتعليم الجيد.

ومن المقرر إطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”،اليوم الثلاثاء، بمنطقة المنصة من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى