fbpx
منوعات ونجوم

المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة يكرم المسرحي إبراهيم العسيري في إفتتاح الدورة السابعة

كتبت : هاجر سلامة

تشهد الدورة السابعة للمهرجان الدولي للمسرح و فنون الخشبة بمدينة أكادير بالمملكة المغربية والتي تقام في الفترة من ٢٨ سبتمبر إلى ٢ اكتوبر لعام ٢٠٢٤، تواجد سعودي كبير ، وذلك بدعم من هيئة المسرح والفنون الأدائيةبالسعودية و بالشراكة مع وزارة الشباب و الثقافة المغربية والتواصل والمجلس الجماعي لأكادير ومجلس جهة سوس ماسة وبالتعاون مع ولاية الجهة.

يكرم المهرجان المسرحي ابراهيم عسيري من المملكة العربية السعودية ، ويعتبر العسيري من أهم المسرحيين والمختصصين في مجال المسرح والثقافة بدولة السعودية ، لما قدمه من دعم كبير للحركة المسرحية السعودية والعربية من خلال إشرافه على فرقة مسرح الطائف و إدارة المهرجانات المسرحية و ادارته لمكتب الهيئة الدولية للمسرح في السعودية . بالاضافة لمشاركاته الكبيرة في لجان التحكيم والندوات والمهرجات المسرحية .

كما تشارك فرقة شدو المسرحية بعرض مسرحية “السقوط من نص دافي ” من تأليف الكاتب احمد بن حمضة وإخراج الفنان محمد جميل ومشاركة نخبة من فناني الدمام .

وتختتم المشاركات بمشاركة المبدع المخرج نوح الجمعان والمبدع المخرج مساعد الزهراني في الندوة الدولية التي ستناقش تطور المسرح الخليجي ويدير الندوة الدكتور عمر حلي الرئيس السابق لجامعة ابن زهر ومستشار المدير العام لمنظمة الاسيسكوا .

زر الذهاب إلى الأعلى