وزيرة البيئة: كلنا فى مصر نعمل على مشروعات وبرامج لمواجهة التلوث البيئي

ايمان حسن
قالت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الشعب المصري لديه الوعى الكامل الآن بالتغير المناخى الذى يحدث فى القارة الأفريقية وفى مصر ، لافته أن وزارة البيئة تقوم حاليا بإعداد خطه لتوعية صغار المزارعين بالآليات الزراعية والمحاصيل التى تحتاج لمياه أقل ، وتعريفهم أيضا بالمحاصيل التى تحتاج فى زراعتها إلى مياه كثيرة.
وتابعت وزير البئية فى كلمتها خلال إجتماع لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقى والذي يستضيفه مجلس النواب المصري، حول التغيرات المناخية والتنوع البيولوجى والتعاون الأفريقى ، أننا ننظر لكيفية إستغلال الطاقة الشمسية فى مصر والفلاح المصري بدء يستجيب لمثل هذه التغيرات ولدية إستعداد للتعاون معنا.
وأضافت فؤاد ، أصبح هناك وعى بالنسبة للفلاحين حول حرق المخلفات الزراعية التى تؤدى إلى تلوث البيئة وبدأ عمل مشروعات للشباب لإستغلال قش الأرز بدلا من حرقه وكلنا فى مصر نعمل على مشروعات وبرامج لمواجهة التلوث البيئي .
جدير بالذكر ان مجلس النواب إطار يستضيف اليوم انعقاد لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقى، بناء على دعوة وجهها رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، لنظيرة بالبرلمان الأفريقى روجيه انكودو.





