نائب وزير الزراعه تعلن عن توسعات في الزراعات التعاقديه خلال الفتره المقبله

كتبت احمد عبدالوهاب
اكدت الدكتوره مني محرز نائب وزير الزراعه علي أهميه تطبيق الزراعات التعاقديه علي كل المحاصيل وخاصه شراء محصول الذره الصفراء علي أساس ان الذره الصفراء هي المكون الرئيسي لعلف الدواجن والانتاج الحيواني وبنجاح تلك التجربه تحقق الامن الغذائي
واضافت” محرز ” أنه كلما زاد التوسع في مساحات الاراضي المزروعه بالنظام التعاقدي وزراعه الاراضي بالطرق الحديثه للري من خلالها تعود بتحقيق الاستفاده للفلاح المصري والحد من الاستيراد .وترشيد استخدام مياه الري
..واشارت محرز يتم نظام الشراء من خلال التنسيق الجهات المعنيه وهو االاتحاد العام لمنتجي الدواجن والجمعيات التعاونيه الزراعيه والشركه المصريه للتنميه الزراعيه الريفيه التابعه للبنك الزراعي المصري .
وشددت نائب الوزير علي ضروره تشجيع الفلاحين خلال الفتره المقبله علي زراعه الذره الصفراء بدلا من مساحات الارز لافتا علي حرص الحكومه والقادة السياسيه برفع العبئ علي الفلاحين والمزارعين وتحقيق الامن الغذئي .





