fbpx
اخترنا لكالأخبار

برلمانيون ل”الديوان” : يجب الحد من التلاعب بالبطاقات التموينية

أشاد برلمانيون ل”الديوان” بالجهود التي تبذلها وزارة التموين لحل مشكلات بطاقات التموين للمواطنين من خلال تشغيل قاعدة بيانات إلكترونية للمواطنين المقيدين على بطاقات التموين، مؤكدين أن تفعيل خدمة استخراج بطاقات التموين بدل التالف أو الفاقد أو استخراج البطاقة الجديدة من خلال نظام المحمول أمر جيد.

وأكد أعضاء مجلس النواب أن ملايين المواطنين ظلوا يعانون من مشكلة عدم حصولهم على الدعم بسبب سرقة مخصصاتهم في بطاقات التموين وتأخر استخراج البطاقات الجديدة أو بدل التالف أو الفاقد،  لذلك فان اتباع الوزراة أساليب جديدة في إدارة منظومة بطاقات التموين ستحد من التلاعب فى استخدام البطاقات التموينية وتساعد في وصول الدعم لمستحقيه.

ومن جانبه، أوضح خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية، بمجلس النواب، أنه يجب تصحيح بيانات البطاقات التموينية وذلك لوصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف مشهور، في تصريح خاص ل”الديوان” أن الدولة تقدم الدعم للاسر الفقيرة من خلال منظومة البطاقات التموينية لذلك يجب الاهتمام بها وتصحيح بياناتها .

وفي سياق متصل، أكد ممتاز دسوقي، عضو مجلس النواب، أن منظومة البطاقات التموينية هى أحد وسائل الدعم الذى تقدمه الدولة للاسر محدودة الدخل من أجل مساعدتها على مواجهه أعباء الحياة الاقتصادية.

وأضاف دسوقي، في تصريح خاص ل”الديوان” أن ذهاب الدعم لغير مستحقيه أضر بملايين المواطنين، لذلك يجب تصحيح البيانات والحد من التلاعب في البطاقات التموينية.

 

 

بواسطة
إيمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى