أهم الأخبارالأخبارالحدث
مكرم محمد أحمد يلتقي وزير الإعلام السعودي لبحث العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية

كتب سيد العبيدي
يلتقي الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الثلاثاء، عواد بن صالح العواد، وزير الإعلام السعودي، لبحث أفق التعاون المشترك بين المجلس ووزارة الإعلام السعودى.
ووصل وفد إعلامي سعودي بصحبة وزير الإعلام للمشاركة في لقاء مشترك مع الوفد الإعلامي المصري المُمثل في رؤساء تحرير الصحف المصرية، حيث يعقد الوفدان اجتماعًا مشتركًا يعقبه مؤتمر صحفي.
ويلتقي وزير الإعلام السعودي، الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد في الحادية عشرة والربع في جلسة مغلقة يعقبه لقاء موسع، ثم يليه لقاء بين الطرفين مع عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين المصري، وخالد الملك نقيب الصحفيين السعودي، وذلك بحضور كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.
وفي الثانية عشرة، يصل الوفد الإعلامي السعودي والوفد المصري لعقد لقاء مشترك، حيث يمثل كل جانب 30 عضوًا، على أن يبدأ اللقاء في الثانية ظهرا.
ومن المقرر ان يلقي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، والذي يلقي كلمة لمدة 3 دقائق يقدم فيها وزير الإعلام السعودي، ويعقبه الوزير السعودي في إلقاء كلمته، ثم يُسمح للمشاركين بإلقاء الأسئلة لمدة دقيقتين لكل شخص.
وتدور محاور الحوار بين الجانبين حول: العلاقات المصرية السعودية وأهميتها وكيفية دعمها، وقضية التضامن العربي والعمل المشترك وإنهاء الحرب اليمنية وتسوية الصراع السوري والعلاقات العربية الأفريقية وسلام الشرق الأوسط الأفق والواقع، وعقب ذلك يتوجه الوفد السعودي لزيارة مدينة الإنتاج الإعلامي.





