
كتب محمد ايوب
كرم الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية و طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها الطلاب الفائزين بجوائز معرض القليوبية للعلوم والهندسة السنوي خلال الاحتفالية التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بقاعة المؤتمرات والاحتفالات بكلية الهندسة ببنها بحضور جمال العربي وزير التربية والتعليم الاسبق ووحيد خلوي آمين عام جامعة بنها ونجوي العشيري رئيس مدينة بنها والدكتور عارف محمد سليمان عميد كلية الهندسة ببنها والدكتور اشرف سرج مدير عام الشئون التنفيذية وسلوي جلال مدير مركز التطوير التكنولوجي
وذلك عقب انتهاء المعرض السنوي للعلوم والهندسة الذي اقيم برعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية لنشر التوعية التكنولوجية وتنمية روح الإبتكار لدى طلاب المدارس بالمحافظة للفئة العمرية من (14 18) عام، بالتعاون مع جامعه بنها برئاسة الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس الجامعة وكلية الهندسة وإشراف مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية .
وقام محافظ القليوبية بتوزيع الجوائز على ٢٠ طالب مخترع بالمعرض.
وفي كلمته قال محافظ القليوبية انه في ظل اهتمام القيادة السياسية بالتطوير التكنولوجي لبناء دولة حديثة متقدمة فانه يعرب عن سعادته بهذه الطاقة الإيجابية وهذا الإبداع والابتكار ومؤكدا اعتزازه وفخره انه في وسط هؤلاء الطلبة ( عباقرة المستقبل) .
مؤكدا استعداده لتقديم الدعم لأبناء المحافظة النابغين والمتفوقين علميًا في شتى المجالات، ومساعدتهم في النهوض بمستواهم للمساهمة في بناء الوطن وتحقيق التنمية ولرفع اسم مصر في كافة المحافل العالمية، مبديًا اعجابه باختيار أفكار المشروعات، والتي تضمنت مجالات حيوية عديدة.
واشاد المحافظ بدور قيادات التعليم وبطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة في نجاح المعرض.
وأكد طه عجلان وكيل وزارة التربيه والتعليم انه تم تنفيذ سلسلة من الزيارات لفريق العمل لكليات الجامعة المختلفة وتنفيذ العديد من ورش العمل بعدة إدارات تم على أثرها تدريب الطلاب على برنامج تنمية مهارات البحث العلمى الذى يؤهل للإشتراك فى المعرض وتم إختيار 115 طالبا من المبتكرين والمخترعين للمشاركة فى فاعليات المعرض قاموا بتنفيذ 88 مشروعا علميا وبحثيا وسيتم تقييم الأعمال من خلال لجنة متخصصة من جامعة بنها بكليات الطب والهندسة والحاسبات والمعلومات والتربية لتصعيد الفائزين للمشاركة على مستوى الجمهورية .
مؤكدا ان المديرية تسعى لترسيخ قيمة العلم وتنمية قدرات الطلاب وابراز الفائقين والمتميزين فى مختلف المجالات .
واضاف عجلان ان المعرض يضم عددا من المجالات ومنها علم الحيوان والاحياء الخلوية والجزئية وعلم النبات والاحياء الدقيقة والكيمياء والطب والهندسة والطاقة والروبوت وغيرها من العلوم .





