الديوان -سبورت

أجيري يطلب ايقاف بطولة الدوري مبكرا بسبب كأس الأمم الأفريقية 

كتب أحمد نادر
قرر إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عقد جلسة خاصة مع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري، لحسم مصير بطولة الدوري العام.
تأتي الجلسة بناء على أوامر المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للفراعنة، لرغبته في إيقاف بطولة الدوري العام لمدة 25 يومًا بدلًا من 15 يوم استعدادًا للأمم الإفريقية.
أجيري، يسعى للدخول في معسكر مغلق لفترة كبيرة من أجل فرض طريقة لعبة وخوض عدد من الوديات، قبل بطولة كان 2019، خاصةً أنها ستقام فاعليتها بالقاهرة وأصبحت البطولة مطلبًا جماهيريًا.
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أعلن في اجتماعه الثلاثاء الماضي رسميًا منح مصر حق استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بدلًا من الكاميرون، بعدما تم اكتساح جنوب إفريقيا بعملية التصويت بنتيجة 16 صوت مقابل صوت وحيد للمنافس، عقب اجتماع المكتب التنفيذي للكاف في العاصمة السنغالية داكار برئاسة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
وتقدمت مصر وجنوب أفريقيا لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد قرار المكتب التنفيذي للكاف بسحب التنظيم من الكاميرون.
الكاف، أعلن عن سحب تنظيم الإمم الإفريقية من الكاميرون، بسبب عدم الإنتهاء من البنية التحتية وإقامة الفنادق الخاصة بالمنتخبات المشاركة.
وتواجد وفد من مصر في داكار ويضم المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وكرم كردي ومجدي عبد الغني وأحمد مجاهد أعضاء مجلس الجبلاية، ومحمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن، وشريف حسن مدير العمليات.
وكان الكاف قرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 24 منتخبا، لأول مرة بدءًا من هذه النسخة.
Exit mobile version