عربي وعالمي
وزير الطاقة السعودي: توقيع عقود لبناء مفاعلين نوويين قبل نهاية 2018

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إنه يتوقع أن يتم توقيع عقود لبناء مفاعلين نوويين في المملكة بحلول نهاية 2018.
ولفت الفالح إلى أن مصفاة جازان النفطية في السعودية ستبدأ العمليات بحلول نهاية العام المقبل.
وكشف أن المملكة تتوقع تنفيذ مشاريع للطاقة الكهربائية تزيد قيمتها عن 250 مليار ريال “67 مليار دولار” في الأعوام الخمسة القادمة.
وأقر مجلس الوزراء قبل فترة، المشروع الوطني للطاقة الذرية الذي تقوم بتنفيذه مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة والذي يهدف لتمكين المملكة من الاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية في تعزيز مصادر الطاقة الكهربائية.




