أهم الأخبارالأخبارالحدث

وزير الري : لسنا مضطرون للتوقيع على أي اتفاق لا يحفظ حقوقنا المائية

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، أهمية الوصول إلى اتفاق عادل حول سد النهضة دون المساس بحقوق مصر المائية، مشددا على أن مصر ليست مضطرة إلى التوقيع على أي شيء لا يحفظ حقوقها ومصالحها المائية.

جاء ذلك في كلمة وزير الري خلال مشاركته في اجتماع لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب ، للرد على عدد من طلبات الإحاطة، وعلى رأسها  الوضع المائي وآخر تطورات مفاوضات سد النهضة.

وقال عبدالعاطي، إن مصر ترتكز في المفاوضات الخاصة بسد النهضة على اتفاق إعلان المباديء الذي تم توقيعه قبل نحو عامين، وهو الاتفاق الذي حدد آلية التفاوض، ومنها: إتاحة المجال أمام الإطار الفني قبل الانتقال إلى مستويات أعلى حال حدوث خلافات.

زر الذهاب إلى الأعلى