fbpx
المحافظات

افتتاح وحدتي المناظير والرنين المغناطيسي بمستشفى الإيمان العام فى أسيوط

شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، على أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في كافة المؤسسات الصحية، فى الوقت نفسه أشاد بأعمال التطوير والتجديد التي تتم في المستشفيات العامة والمركزية وإنجاز العمل في المنشآت الطبية على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال افتتاحه لوحدتي المناظير والرنين المغناطيسي بمستشفى الإيمان العام والتي بلغت تكلفتهما ما يقارب 12 مليون جنيه يرافقه الدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة والدكتور محمد سيد وكيل المديرية والدكتور حسين الامين ،أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بكلية الطب جامعة أسيوط.

وأكد محافظ أسيوط على أهمية الارتقاء بالخدمات الطبية وتحسين خدمة العمل في كافة المؤسسات الصحية بما يليق بتقديم خدمة طبية مناسبة بصورة يشعر بها المواطن لافتا إلى الدعم الكبير المقدم من الحكومة لتطوير المنظومة الصحية بمحافظة أسيوط.

وتفقد المهندس ياسر الدسوقي خلال زيارته للمستشفى وحدة الكلى، حيث وجه بسرعة إنشاء وحدة غسيل كلوي للأطفال بمستشفى الايمان العام بمدينة أسيوط وقال إنه بعد وصول عدد وحدات الغسيل الكلوي الى 20 وحدة من بينها 17 جهازا إيجابيا و3 أجهزة سلبي فالمستشفى يحتاج إلى ذلك لاستكمال الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

كما تفقد محافظ أسيوط وحدة الحروق وأمر بسرعة تطوير الوحدة واضافة غرفة للعناية المركزة وأخرى للعمليات وتجهيزهما بالشكل اللازم من خلال الإمكانات المتاحة بمديرية الصحة والسكان مع توفير كافة الدعم من المحافظة لتحسين مستوى الخدمة الصحية.

وتفقد محافظ أسيوط ومرافقوه وحدة تنك الاكسجين التي تغذي المستشفى بالكامل والتي بلغت تكلفتها اكثر من 2 مليون جنيه تم من خلالها الاستغناء عن اسطوانات الاكسجين التي كانت تمثل عبئا إضافيا على كاهل المريض ولتطوير النظام الصحي في مستشفيات المحافظة.

ومن ناحيته قال الدكتور حسين الأمين أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بكلية الطب جامعة أسيوط ان وحدة المناظير الجديدة هي محاولة مهمة للاستفادة من تدريب كوادر الأطباء من مديرية الصحة على استخدام المناظير التشخيصية والعلاجية بالااضافة لتخفيف الحمل عن المستشفيات الجامعية وقال الأمين إن محافظ أسيوط سوف يدعم استكمال باقي المناظير العلاجية الممكنة مثل مناظير القنوات المرارية والتي تعالج الأورام والحصوات مشيدا بجهود محافظ أسيوط في عملية تطوير المنظومة الصحية.

وقال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة إنه يجري تجهيز وحدة الآشعة المقطعية بالمستشفى بعد الانتهاء من وحدة الرنين المغناطيسي بتكلفة تصل الى 20 مليون جنيه .

كما افتتح محافظ أسيوط المعهد الفني للتمريض الخاص بالبنين والذي يضم 119 طالبا من بينهم 56 طالبا بالصف الاول و30 بالصف الثاني و33 بالصف الثالث، وذلك بعد نقله في مبنى خاص بمنطقة الأربعين بعيدًا عن مستشفى الصدر .

كما ناقش المحافظ مع وكيل وزارة الصحة الأفكار والمقترحات التي تساهم في تحسين جودة الخدمة المقدمة وتقديم خدمات طبية ذات مستوى متميز في كافة المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق