fbpx
أهم الأخبارالأخبار

الصحة: محاليل شركة النصر مطابقة للمواصفات

أكدت وزارة الصحة والسكان سلامة ومطابقة المواصفات لمحاليل شركة النصر للكيماويات الدوائية، وذلك سواء للعينات التي تم أخذها من مستشفى شركة الكهرباء أو من خطوط إنتاج الشركة ذاتها، نافية بذلك ما تم تداوله بوجود محاليل بمستشفى الكهرباء غير صالحة وتهدد حياة المرضى.

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة الدكتورة رشا زيادة إن مستشفى الكهرباء بالقاهرة تقدمت بشكوى إلى المركز المصري لليقظة الدوائية التابع لوزارة الصحة; بظهور أعراض حساسية على 19 مريضا منهم 14 بقسم الكلى و5 بالقسم الداخلي نتيجة تعاطيهم محاليل الملح ومحلول “رينجر” الوارد من شركة النصر.

وأشارت رشا زيادة الى أنه فور الإبلاغ قامت إدارة التفتيش الصيدلي بإرسال فريقين أولهما لسحب عينات من المحاليل بالمستشفى، والثاني لسحب عينات من محاليل الشركة الموردة، وتم فحص جميع العينات بالهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية والتي جاءت نتيجة العينات جميعها سليمة ومطابقة للمواصفات.

وناشدت وزارة الصحة والسكان وسائل الإعلام المختلفة بعدم التشكك في المنتج الدوائي والمحاليل والحصول على المعلومة من مصدرها الرسمي لعدم إثارة البلبلة لدى الرأي العام، ونوهت بأن هذا الملف هو أمن قومي ونشر أي معلومة غير دقيقة يهدد حياة المرضى المصريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى