fbpx
عربي وعالمي

«القدرة»: قنص «الاحتلال» للشهيد القعيد دليل على شهيته للقتل

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، إن قنص الشهيد أبو ثريا رغم ادراك قوات الاحتلال السهيوني أنه مبتور القدمين ولا يشكل تهديداً مباشراً عليه، دليل على عنصريته وشهيته للقتل الممنهج.

وطالب -في تدوينة له على «فيس بوك»، الجهات الحقوقية والمنظمات التي تهتم بشئون ذوي الاحتياجات الخاصة، واحرار العالم برفع دعاوى قضائية في الجنايات الدولية ضد قادة الاحتلال وجنوده على جرائمة السافرة المنافية للقانون الدولي الإنساني بحق شعب فلسطين الأعزل.

وأكد أن الاحتلال الصهيوني ينتهج سياسة القنص المباشر باستخدام أ‘يرة نارية متفجرة أدت إلى ارتفاع عدد الشهداء المصابين جراء اصابات بالغة بين صفوف المدنيين العزل، مشيراً إلى الاستخدام المكثف لقنابل غاز مجهولة تتطلب من الجهات المعنية متابعة عاجلة للكشف عن طبيعتها.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 4 فلسطينيين، و374 مصابًا، بينهم 6 في حالة خطيرة، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قطاع غزة، والضفة، والقدس.

يذكر أنه حدثت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، احتجاجاً على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مدينة القدس عاصمة إسرائيل.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق