fbpx
الصحة والأسرة

«المسكنات»..أكبر خطر على القلب

بينت الدراسات الحديثة خطورة استخدام المسكنات دون استشارة الطبيب الأمر الذي يؤثر على صحة القلب ويتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة حيث أوضحت دراسة أمريكية بعنوان «المسكنات تشكل خطورة على القلب قد تصل للجلطات».

أكدت هذه الدراسة أن تناول المسكنات ومضادات الالتهاب يؤدي إلى الإصابة بفشل في القلب وتعرضه للكثير من المخاطر الصحية المزمنة. هذا بعد أن توصل الباحثون إلى أنه عندما يتم تناول المسكنات بشكل دائم، فإنه يؤدي إلى احتفاظ الجسم بالصوديوم والسوائل مما يمثل ضغطًا على القلب.

كما أشار الباحثون الأمريكيون إلى أن مرضى الضغط المرتفع الذين يتناولون المسكنات الدوائية، فإنها تعوق فعالية أدوية الضغط المرتفع وتجعلها أقل تأثيرًا على الجسم. بل إنها تزيد من ارتفاع ضغط الدم وربما يصل الأمر إلى الإصابة بالجلطات والأزمات القلبية الحادة. هذا بالإضافة إلى إمكانية حدوث آثار جانبية كثيرة تنتج عن تناول المسكنات. منها فشل عضلة القلب والإصابة بأمراض صمامات القلب وأمراض الأوعية الدموية.

هناك أيضًا دراسة أخرى جديدة تم إجراؤها في أمريكا أثبتت بالتحاليل والفحوصات أن الإكثار من تناول المسكنات الطبية يزيد من مخاطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية المفاجئة، بعد أن يصاب المريض بارتفاع شديد في ضغط الدم.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق