fbpx
الرياضة

آخرهم متعب ..لعنة «الرقم 10» تُطارد نجوم الأهلي بعد اعتزال الخطيب

نشر موقع يورو سبورت الناطق باللغة العربية، تقريرًا عن أهم اللاعبين الذين ارتدوا القميص رقم 10في فريق الكرة بالنادي الأهلي، من بعد اعتزال النجم محمود الخطيب، رئيس النادي حاليًا.

وكان رحيل عماد متعب الى فريق التعاون السعودي هو آخر تلك الحالات، التي كان فيها القميص رقم 10 نذير شؤم على مُرتديها، فيما يُمكن الإشارة اليه بـ«لعنة الرقم 10».

بداية القصة مع اللاعب الموهوب علاء ميهوب، والذي زامل الخطيب في آواخر فتراته، وكان يرتدي حينها الرقم 14 المُميز، ومع اعتزال الخطيب أغرى خلو مكانه «ميهوب»، والذي ارتدى القميص فتراجع مستواه حتى قرر النادي الإستغناء عنه في التسعينيات.

ثاني اللاعبين في القائمة هو وليد صلاح الدين، قائد النادي الأهلي في التسعينيات وأوائل الألفية، والذي كان قد حظي بشرف تسليم الخطيب له القميص رقم 10 في مهرجان اعتزاله، «وليد» كان مهاريًا بشكل كبير، ونجح في صنع اسم له في عالم المستديرة، ولكن ايامه الأخيرة بين جدران النادي القاهري شهدت تراجعًا كبيرًا في مستواه لينتقل الى نادي الإتحاد السكندري.
أحمد شكري، والذي كان من نجوم مصر المُبشرين، في الجيل الذي شارك في كأس العالم للشباب التي استضافتها مصر في 2009، كان واحدًا من هؤلاء الذين ضمتهم القائمة، فبعد أن كان نجمًا ينتظر منه الجميع أن يشتد عوده ليحمل على عاتقه أحلام الأهلاوية، أصابته اللعنة فساء مستواه فقررت الإدارة أن يرحل عن الفريق خاصة ان إصاباته قد زادت مما آثر على مردوده مع الفريق، ويأتي في القائمة كذلك المعتز بالله إينو، والذي كان قد شكل انتقاله الى النادي الأهلي قادمًا من غريمه نادي الزمالك حدثًا حينها، ولكن فترة توهجه لم تستمر طويلاً مع الفريق الأحمر فتُقرر الإدارة كسابقيه الإستغناء عنه.

بالعودة الى النجم عماد متعب، فالجميع يتذكر بأنه حينما كان يرتدي القميص رقم 13، كان يُقدم مستويات رائعة، سواء مع النادي أو المُنتخب، وهو ما جعل إسمه يتردد بقوة في أي حديث عن أفضل مُهاجمي مصر في تاريخها، مستوى عماد ظل في تصاعد مُستمر عندما قرر اللجوء لقميص المُهاجمين المٌفضل «9»، لتبدأ مُعاناة مُتعب وللمصادفة بعد ارتداء القميص رقم 10، الى أن وصل الى مرحلة مُطالبة الجماهير نفسها والتي لطالما تغنت بإسمه إنهاء علاقته بالفريق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى