fbpx
أهم الأخبارالحدثتقارير وملفات

أزمة نسب ..حكاية معارك أحمد عز وزينة داخل المحاكم

كتب – محمد عبدالله

صراع  طويل دام لسنوات داخل ساحة المحاكم بين الفنان “أحمد عز” والفنانة “زينة” ،اشبه بمعركة تكسير العظام بسب ازمة نسب بينهما حول نسب توأمي “زينة” وهما الطفلين “عز الدين” و”زين الدين” ، تم حسمها من خلال المحكمة بإثبات نسب توأم زينة للفنان أحمد عز.

بداية الحكاية:

في أواخر عام 2013 انتشرت وتسربت انباء عن  ارتباط وزواج  الفنان أحمد عز،وزينة اثناء تواجدها في أحد الدول خارج مصر وأن لها طفلين من “عز”، ولكن “أحمد عز” نفى تلك الأنباء وانكرها تماماً ، وبعدها عادت “زينة “إلى القاهرة، وبصحبتها طفليها التوأم، وأكدت أنهما أبناء الفنان أحمد عز، ومن هنا بدأ صراع المحاكم بينهما.

ومن هنا بدا الصراعات والخلافات بينهما والذي لم تنجح في حله اي تدخلات ودية ، لتحول صراعهما الي أروقة المحاكمة للفصل في قضية ثبوت النسب من عدمها، وهو الأمر الذي استمر لما يتعدى العام الكامل.

أجراءت وجلسات عديدة شهدت القضية وكأن من ابرز الاجراءت : أقام محامي زينة دعوى قضائية ضد  «أحمد عز»، تفيد بأنهما تزوج “زينة” بتاريخ 15 يونيو 2012، وأنجبت منه طفلين توأم، ورفض إثبات نسبهما إليه،وتضمن نص الدعوي القضائية، التي أقامها محمد عبد الله، المحامي، وكيلاً عن وسام رضا إسماعيل الشهيرة بـ”زينة”،ان عز تزوجها فى يونيو 2012، ودخل عز بها وعاشرها معاشرة الأزواج وحملت منه في طفليها التوأم.

وقالت الفنانة زينة امام المحكمة : «أخطأت عندما تزوجت بأحمد عز عرفياً وتزوجته بعقد عليه شهود وقد شهدوا في المحكمة ضده»، حسب قولها.

وتابعت: «أريد أن آخذ حق أولادي وأقول له اتق الله في عيالك أنا غلطت عندما آمنت لأحد لم يصن الأمانة وتزوجته بحجة أن والده مريض وأنه علينا أن نتزوج عرفيًا وأنا صدقته لأنه قال إنه هيتقي الله وتزوجته في يونيو في عام 2012 وأنجبت في أكتوبر 2013» .

المحكمة تلجاء لــDNA:

وطلبت محكمة الأسرة، من عز وزينة، إجراء تحاليل الـ”DNA” لإثبات النسب من عدمه، وهو ما رفضه الفنان ولم يحضر لإجراء التحاليل ، في حين حضرت زينة  ، وانتهى الأمر بإثبات رفض عز إجراء التحاليل.

المحطة الأخيرة في أزمة النسب:

قررت محكمة الأسرة بمدينة نصر، في يونيو 2016، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة للفنان أحمد عز.

زينة تطلب الخلع :

لم ينتهي الصراع بينهما عند ذلك الحد بل ظهرت مرحلة جديدة  بعد ان تقدم معتز الدكر محامي “زينة” إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة مدينة نصر بطلب يحمل رقم 832 لسنة 2016، وطالب فيه بتطليق موكلته وسام رضا إسماعيل الشهيرة بـ”زينة”، من الفنان أحمد عز، وفي مطلع العام الحالي  2018قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، بخلع الفنانة زينة من زوجها الفنان أحمد عز.

=رد فعل الفنانة بعد خلعها

وعقب الحكم كتبت زينة عبر صفحتها على “إنستجرام” وقالت : “أحمد الحمد لله كسبت قضية الخلع ضد أبو ولادي وانتهت القصة تماماً لصالح الولاد في كل حاجة وربنا ظهر الحق كامل”.

وأضافت قائلة: “تحملت كتيراً على مدار 4 سنوات ولكني سامحت كل من ظن فيّ سوء..خاصة وأن الحقيقة ظهرت كاملة للجميع بكل تفاصيلها ووضح مين اللى كان بيكدب والحمد لله قدرت أحصل على حقي وحق الولاد بالقانون..الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه…..شكرًا لكل الناس المحترمة اللي وقفت جنبي لأني منغيركم ومنغير دعواتكم عمري ماكنت ها اقدر أقف لواحدي انتو أغلى وأرقى ناس في الدنيا جمهوري الغالي”،ووجهت الشكر للمحامين من فريق الدفاع عنها.

إلزام أحمد عز بدفع 30 الف استرليني للتوأم:

في جلسة قضائية عقدت اول أمس ألزمت محكمة الأسرة في مدينة نصر الفنان أحمد عز بدفع 30 الف جنيهاً إسترليني، كمصاريف دراسية لطفليه من الفنانة زينة.

وكشف معتز الدكر محامي زينة عن السبب الذي دفع المحكمة تصدر حكمها بإلزام أحمد عز بالدفع بالإسترليني، هو أن توأم زينة ملتحقان في مدرسة دولية مصاريفها تدفع بهذه العملة.

زر الذهاب إلى الأعلى