fbpx
أهم الأخبارالحوادث

أمين شرطة يرفض رشوة لتهريب مليون جنيه خارج البلاد وضبط المتهمين

رفض أمين شرطة من قوة ميناء القاهرة الجوي، رشوة مالية من أربعة أشخاص لمساعدتهم في تهريب مبلغ مالي خارج البلاد، وتنجح القوات الأمنية في ضبطهم.

تمكنت إدارة البحث الجنائي بميناء القاهرة الجوى من ضبط 4 أشخاص أصحاب مكاتب للاستيراد والتصدير، حال تواجدهم بساحة انتظار السيارات الملحقة بالميناء، أثناء تقديمهم مبلغ رشوة بإجمالي 5 آلاف جنيه مصري لأمين شرطة “من قوة إدارة تأمين الركاب” مقابل تسهيل تهريب مبالغ مالية للخارج.

ضبط مع المذكورين مبلغ 12900 جنيه مصري من فئة الخمسة جنيهات مخبأة داخل إحدى الحقائب ومغطاة بورق الألومونيوم.

يشار لسابقة قيام أمين الشرطة المشار إليه بتقديم بلاغ لإدارة البحث الجنائي بالميناء يفيد اضطلاع أحد المتهمين الأول وأخر (هارب)، بعرض مبلغ رشوة عليه مقابل مساعدتهما في تسهيل عمليات تهريب الأموال لخارج البلاد (10 آلاف جنيه مقابل تهريب مليون جنيه).

بمواجهة المتهمين المذكورين اعترفوا بأنهم اتفقوا على عدم تهريب المبلغ المتفق عليه مع أمين الشرطة (مليون جنيه مصري) والاكتفاء بالمبلغ المضبوط بغرض إجراء تجربة للوقوف على مدى استجابته في تسهيل عمليات تهريب الأموال المتفق عليها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة المختصة التي باشرت التحقيق وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الهارب.

زر الذهاب إلى الأعلى