fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

ائتلاف دعم صندوق تحيا مصر يشيدبقرار الأمم المتحده : المجتمع الدولي ضد ترامب وإسرائيل

رحب إئتلاف دعم صندوق تحيا مصر بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر   قبل نحو ساعة من الآن  بشأن القدس المحتلة . قال طارق محمود المحامي والأمين العام لائتلاففي بيان له أن المجتمع الدولي الأن يقف ضد الإنتهاكات الصارخة للكيان الإسرائيلي والولايات المتحدة التي أرادت أن تجير على الحقوق الفلسطينية في أراضيها .

وأضاف طارق محمود أن للدبلوماسية المصرية دور كبير في حشد المجتمع الدولي لصالح القدس والقضية الفلسطينية وأشاد بالجهود الجبارة المبذولة من الجانب المصري دفاعاً عن القدس كعاصمة لفلسطين .

وأكد أن مصر دائماً تتصدى لكافة تلك المحاولات الصهيونية في إنتزاع حقوق الشعب الفلسطيني وستظل حائط الصد المنيع ضد كافة تلك المؤامرات بالرغم من التهديدات والإبتزاز الذي تم ممارسته من الجانب الأمريكي .

ووجه محمود الشكر الدول الداعمة والمؤيدة للجهود المصرية لتحقيق ذلك الإنتصار في تلك القضية والتي وصفها بقضية القرن والتي لن يتم التنازل فيها عن عروبة القدس أو فلسطين . وأشار محمود الي أنه الأن على المجتمع الدولي الوقوف أمام الإحتلال الصهيوني ووقف الإستيطان ومراقبة أفعال ذلك الإحتلال الشيطانية خاصة وأنه من المتوقع ردود فعل عنيفة تجاه الفلسطينين بعد ذلك القرار . وحذر طارق محمود من أية محاولات لكسر قرار الأمم المتحدة أو أية ممارسات ضد الشعب الفلسطيني مؤكداً أن ذلك سوف يشعل نار لن تنطفئ بالمنطقة .

وكانت  الجمعية العامة للأمم المتحدة، المؤلفة من 193 دولة،  قد عقدت جلسة طارئة اليوم الخميس بناء على طلب من عدة دول عربية واسلامية ، للتصويت على مشروع قرار يرفض اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط قد أعلن أن الدول العربية ستطلب من الجمعية العامة تمرير قرار مُلزم لكل مؤسسات الأمم المتحدة، يدين الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وذلك استناداً على بند الاتحاد من أجل السلم.

فيما  حذرت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي مسبقاً من أنها ستخبر الرئيس الأميركي بقائمة الدول التي ستصوت لصالح القرار المزمع التصويت عليه اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة قد استخدمت حق النقض “فيتو” ضد مشروع قرار قدمته مصر لمجلس الأمن يحذر من التداعيات الخطيرة للقرار الأميركي ويطالب بإلغائه.

و استبق ترامب جلسة الجمعية العامة  بتحذير شديد اللهجة للدول التي تنوي التصويت ضد قراره بشأن القدس خلال الجلسة الطارئة. وهدد ترمب بوقف المساعدات المالية عن تلك الدول..

ولكن  128 دولة  صوتت لصالح قرار يدين اعتبار الرئيس الأميركي دونالد ترمب القدس عاصمة لإسرائيل.، عارضت 9 دول القرار بشأن القدس وامتنعت 35 دولة عن التصويت

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى