fbpx
أهم الأخبارالأخبارفي خدمتك

اتحاد التشييد يسدد حصة العامل وصاحب العمل لصندوق التأمينات

وافقت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي على مقترح اتحاد مقاولي التشييد والبناء، بأن يسدد الاتحاد حصة صاحب العمل والعاملين لصندوق التأمينات الاجتماعية وكذلك حصة التأمين الصحي على العامل ثم يقوم بتحصيل هذه المبالغ من العمال.

جاء ذلك خلال لقاء غادة والي مع مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء بحضور كل من أحمد الشحات المستشار القانوني للوزارة والدكتور ياسر حلمي مستشار الوزارة لتكنولوجيا المعلومات وسامي عبدالهادي رئيس صندوق تأمينات العاملين بالقطاعين العام والخاص.

وأفادت الوزارة في بيان بأن والي وجهت بضرورة الاهتمام بالعمالة المؤقتة وتوسيع مظلة التأمينات الاجتماعية لتشمل كل العمالة المؤقتة في مصر وفي مقدمتها العمالة بقطاع المقاولات.

وطالبت وزيرة التضامن بضرورة التعاون مع الاتحاد في ميكنة المنظومة من خلال استغلال الخبرات التكنولوجية للوزارة بعمل تطبيق إلكتروني يستخدمه المقاولون في كل مقاولة وتسجيل أسماء العاملين علية وبناءً على ذلك يتم حصر العمالة وتسديد المستحقات إلى جانب تسجيل العمالة عبر التطبيق الإلكتروني عبر الهاتف المحمول ووضع مواعيد الكشف الطبي وغيرها من الأمور المتعلقة بالاستفادة من الخدمات التأمينية والتأمين الصحي على أن تتحمل وزارة التضامن قيمة رسوم الكشف الطبي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى