fbpx
أهم الأخبارسوشيال ميدياعربي وعالمي

اسرائيل تطلق سراح “نور التميمي” بكفالة مالية خمسة آلاف شيكل

أطلقت اسرائيل فجر اليوم  الجمعة سراح الفتاة نور التميمي (20 عاما) المتهمة بالاعتداء على جنديين اسرائيليين مع قريبتها عهد التميمي (16 عاما)، بكفالة، على أن تمثل أمام القضاء لاحقا لمحاكمتها.

وقال والدها ناجي التميمي أنه تم إطلاق سراح ابنته فجر هذا اليوم الجمعة ، بعد ان قررت محكمة اسرائيلية ذلك لقاء كفالة مالية بلغت خمسة آلاف شيكل (1500 دولار)، موضحا أن عائلة التميمي وقعت ايضا على كفالة أخرى بقيمة عشرة آلاف شيكل (حوالى ثلاثة آلاف دولار) ستدفع في حال لم تمثل نور التميمي أمام القضاء لمحاكمتها، بالاضافة الى توقيع كفيل يحمل الهوية الاسرائيلية لم يحدد هويته.

وأوضح الوالد أن من شروط الافراج “أن تتوجه نور كل يوم الى أقرب مركز شرطة اسرائيلية وتوقع على وجودها في المنطقة”.

وكان من المفترض ان يتم اطلاق سراح نور قبل يومين بعد صدور قرار محكمة اسرائيلية بذلك، غير أن النيابة العسكرية استأنفت القرار، وأرجىء الافراج عنها حتى صدور قرار من المحكمة مرة أخرى الخميس.

واعتقلت نور التميمي في 20 ديسمبر. ووجهت اليها النيابة العسكرية تهما بالاعتداء مع الضرب على جندي، وإزعاج جنديين أثناء أدائهما واجبهما، بحسب القرار الاتهامي.

وجاء توقيفها غداة اعتقال عهد ووالدتها ناريمان، وذلك بعد انتشار شريط فيديو على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر الفتاتين وهما تدفعان وتضربان جنديين اسرائيليين كانا يقفان أمام منزل عهد التميمي. فيما بدت ناريمان في شريط آخر وهي تطلب كذلك من الجنديين مغادرة المكان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى